تزايد الحوادث الناجمة عن الاستخدام الخاطئ لسخانات المياه في الشتاء

الرابط المختصر

قال الرائد عارف الطراونة من إدارة العلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني إن المديرية تتعامل مع 3 إلى 4 حوادث أسبوعية ناجمة عن الاستخدام الخاطئ لأجهزة تسخين الماء والتي تعمل على الغاز أو على الكهرباء.



وشرح الرائد الطراونة لعمان نت ضمن اتصال هاتفي على الفترة الصباحية اليومية (صباح الخير عمان) طرق التعامل السليم مع سخانات الغاز بوضعها خارج مكان الاستحمام، وتوفير التهوية المناسبة خوفا من تجمع البخار الذي يطرد الأوكسجين ويؤدي إلى اختناق وحدوث صعقة كهربائية.

وشدد الطراونة على ضرورة تفقد خرطوم الغاز والاسطوانة وجلدة مانعة التسرب وتركيب المرابط على طرفي الخرطوم لمنعه من الانفلات وتسرب الغاز، موضحا انه في حالة تسرب الغاز لا بد من تهوية المكان وسكب الماء على الأرض لطرد الغاز وعدم الضغط على أزرار الكهرباء تجنبا لنشوب حريق.





من جهة أخرى تحدثت الرقيب هيفاء العبد الله من إدارة العلاقات العامة في مديرية الأمن العام على ضرورة التعاون وأهميته بين المواطن ورجال الأمن والمتمثلة بالتقيد بالقوانين وعدم خرقها بالإضافة إلى الإبلاغ بأي معلومة ولو بسيطة عن أي حادثة أو جريمة كونها تساعد في إلقاء القبض على المجرمين والحفاظ على أمن وسلامة الأردن.



"صباح الخير عمان" هي فترة صباحية يومية تستمر من العاشرة وحتى العاشرة والنصف على البث المباشر لإذاعة عمان نت تقدم كل ما هو جديد ومفيد للمواطن الأردني في بداية يومه كما تقوم بالتعريف عن حالة الطقس وإرشادات مديرية الأمن العام والدفاع المدني في الكثير من المجالات.