ترخيص خيام رمضانية لعرض مباريات المونديال

ترخيص خيام رمضانية لعرض مباريات المونديال
الرابط المختصر

رخصت أمانة عمان خيمتين رمضانيتين لعرض مباريات كأس العالم منذ بدئها باستقبال الطلبات مطلع نيسان الجاري، بحسب رئيس قسم التفتيش في دائرة رخص المهن والإعلانات، المهندس محمد الشعار.

وقال الشعار لـ"عمان نت" إنه يجري العمل حالياً على استكمال ترخيص خيمتين إضافيتين، فيما لم تقدم أي طلبات أخرى للخيام الرمضانية وعرض مباريات كأس العالم حتى اللحظة.

وتوجد الخيام في منطقة طارق، والجبيهة وخريبة السوق إضافة إلى الدوار السابع بحسب الشعار.

وأشار الشعار إلى أنه تم توجيه مخالفة لإحدى هذه الخيام لعدم توافر كافة الشروط فيها.

وستبدأ الأمانة بحملة مكثفة في شهر رمضان للتفتيش على الخيم الرمضانية والتأكد من التزامها بالشروط، إضافة إلى حملات التفتيش في النوادي الليلية ومحلات تقديم وبيع المشروبات الروحية والتي سيتخذ فيها إجراءات قانونية بحسب تعليمات وزارة الداخلية والسياحة، حيث لا يسمح لها بالعمل في رمضان.

و تستوفي الأمانة بدل خدمات 15 دينارا لكل متر مربع ، و يقدم كفالة بقيمة 1000 دينار للالتزام بالشروط والتعليمات وإزالة الخيمة خلال أسبوع من تاريخ انتهاء التصريح .

وحول تراخيص معارض السيارات بين الشعار ان الأمانة اصدرت تعليمات مؤقتة لتجديد تراخيصها لعام 2014 لحين اصدار التعليمات دائمة.

وتنقسم التعليمات المؤقتة لتجديد الرخص الى شقين الأولى اذا كان المحل عبارة عن مخازن يقدم أمانات بقيمة 25 دينار لكل متر للالتزام بعدم استغلال الأرصفة و الشوارع و الارتدادات اضافة الى توفير مواقف للزبائن تنظيم عملية الاصطفاف و توفيرها للزبائن.

الجزء الآخر للمحلات الواقعة في ساحة مسورة داخلها مكاتب يجدد الترخيص مقابل التوقيع على تعهد عدلي بعدم عرض السيارات على الأرصفة و الشوارع اضافة لتأمين المصفات للزبائن داخل حدود القطعة بحسب الشعار.

أضف تعليقك