ترخيص "إيزي" و"أوبر" و"كريم"

ترخيص "إيزي" و"أوبر" و"كريم"
الرابط المختصر

أعلنت شركة "ايزي" المشغلة لتطبيق توفير خدمة طلب سيارات الأجرة الاربعاء، عن حصولها على الترخيص من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل بعد أن فازت بعطاء أمانة عمّان في شهر آذار من العام الحالي لتطوير نظم الاتصال وتتبع سيارات الأجرة.

 

 

وأكدت إدارة الشركة مسبقاً أنها ستكون على استعداد تام للعمل مع أي جهة سواء من القطاع العام أو الخاص شريطة أن يكون الهدف الرئيسي هو توفير خدمات متطورة تفيد الأردن والمواطنين.

 

 

كما أعلنت شركة تقنية الهواتف الذكية "أوبر" الأردن عن حصول الشركة على الترخيص وتسجيلها رسمياً بصِفتها كياناً قانونياً في المملكة.

 

 

وقالت الشركة في بيان صحفي الاربعاء ان هذه الخطوة تعكس التزام الشركة الراسخ بالعمل مع الحكومة على الأنظمة الرامية إلى تحسين إمكانية الحصول على وسائل النقل الآمنة والموثوقة في العاصمة عمّان، من خلال التكنولوجيا الحديثة.

 

 

وأكدت التزامها بالعمل مع هيئة تنظيم النقل البري للحصول على التصاريح المطلوبة التي تسمح للسائقين في الأردن بالاستفادة من التطبيق ضمن بيئة تنظيمية.

 

 

ووافقت هيئة تنظم قطاع النقل البري على ترخيص خدمة نقل الركاب عبر استخدام التطبيقات الذكية " كريم " وابلغت ادارة شركة " كريم نتوركس ( الاردن ) موافقتها رسيما .

 

وطلبت الهيئة من ادارة الشركة الالتزام بالفقرة أ من المادة الخامسة من تعليمات اسس وشروط خدمة دعم وتسهيل نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية لسنة 2017 لافتة الى ان مواقتها على الترخيص مبدئية ومدتها ستة اشهر .

 

ودعت الهيئة ادارة الشركة لمراجعتها لاستكمال اجراءات الترخيص استنادا للتعليمات التي تتيح لها تمديد مدة الترخيص ثلاثة اشهر اخرى اذا دعت الحاجة وفق اسباب مبررة في حين يمكنها بعد هذه المدة تمديد الترخيص وتجديده كل ثلاث سنوات .

 

يشار ان خدمة التطبيقات الذكية مستخدمة راهنا بصورة مخالفة ما اثار حفيظة واحتجاجات العاملين بقطاع التاكسي العمومي ( الاصفر ) في مختلف محافظات المملكة لما اعتبروه منافسة غير مشروعة لهم وسط تزايد عدد المركبات التي تعمل بخدمة التطبيقات وفق اتفاقات بين الشركة واصحاب مركبات خصوصية ضمن شروط وضوابط تتولى الشركة تحديدها باتفاقات ثنائية بعيدا عن الهيئة ."

أضف تعليقك