ترجيح استلام جثمان الشهيد العمرو الأحد

ترجيح استلام جثمان الشهيد العمرو الأحد
الرابط المختصر

رجّح شقيق الشاب الأردني الذي استشهد بنيران قوّات الاحتلال الإسرائيليّ الجمعة في القدس سعيد العمرو استلام جثة أخيه من مستشفى البشير مساء الأحد.

 

وأكّد عبدالله العمرو لـ"عمّان نت" أن هناك تعاوناً مع الحكومة، ووزارة الخارجية، في هذا الشأن، على حد قوله.

 

اتهم عبد الله العمرو قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال شقيقه بحجة محاولة طعنه لمستوطنين، مؤكداً أن شقيقه الذي يعمل موظفا في وزارة المياه ذهب في رحلة سياحية المدينة القدس، مشيراً إلى أن مقاطع الفيديو أظهرت عدم حمل شقيقه لأي أدوات حادة.

 

من جهتها نددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان صحفي قتل العمرو و وصفته بالفعل الهمجي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، و اتهمت جيش الاحتلال باطلاق النار بشكل متعمد على المواطن الأردني الشهيد سعيد العمرو الجمعة في منطقة باب العامود في القدس المحتلة ما أدى إلى وفاته على الفور.

 

وشككت الناطق باسم الوزارة صباح الرافعي السبت برواية الشرطة الإسرائيلية من أن العمرو هاجم جنودا إسرائيليين لا سيما أن البيان ذاته ذكر صراحة أنه لم يصب أي جندي أو شرطي إسرائيلي في الحادثة.

 

واكدت الرافعي أن الحكومة الأردنية تتابع القضية للوقوف على كافة التفاصيل وكذلك لتسليم جثمان الشهيد لذويه، ليتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دوليا بمثل هذه الحالات.

أضف تعليقك