تراجع عدد زوار مدينة البترا الشهر الماضي بنسبة 40 %

الرابط المختصر

تراجع عدد زوار مدينة البترا الاثرية خلال شهر نيسان الماضي بنسبة40 بالمئة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وزار مدينة البترا الاثرية خلال شهر نيسان الماضي61584 زائرا، فيما زارها102 الف و636 زائرا لذات الفترة من العام الماضي بحسب رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بالانابة المهندس محمد ابو الغنم.

وقال المهندس ابو الغنم ان ايرادت المدينة الوردية لشهر نيسان الماضي سجلت تراجعا بنسبة32بالمئة عن ذات الشهر من العام الماضي اذ بلغت مليون و357 الف دينار للشهر الماضي، فيما بلغت2 مليون و202 الف دينار للشهر ذاته من العام الماضي.

واظهرت الاحصاءات الصادرة عن محمية البترا الاثرية، زيادة في عدد الزوار الاردنيين القادمين للبترا الشهر الماضي عن مثيله من العام الماضي بنسبة32بالمئة.

وارجع المهندس ابو الغنم التراجع الكبير في حجم السياحية الخارجية الاجنبية القادمة للبترا، الى الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة، والانعكاسات التي خلفتها هذه الظروف على العملية السياحية في دول المنطقة ومن بينها الاردن.

وقال ان السلطة مستمرة في تطوير الخدمات السياحية داخل المحمية الاثرية، إذ رصدت العام الحالي9 ملايين دينار، لتنفيذ حزمة من مشاريع الترميم والصيانة للمرافق الاثرية داخل المحمية الاثرية وكذلك تاهيل المزيد من المسارات السياحية فيها، واعادة انشاء وتاهيل الطريق الخلفي للبترا وغيرها من المشاريع.

واضاف ان السلطة وقعت اخيرا اتفاقية مع شركة ميتسوبيشي اليابانية لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، بقيمة5 ملايين دينار تبرع بها الجانب الياباني.

واشار الى ان الشركة اليابانية ستعمل بموجب الاتفاقية على تركيب مجموعة من الخلايا الشمسية داخل المحمية الاثرية لتوليد الكهرباء واستخدامها للاغراض المختلفة داخل المحيمة بحيث يتم الاستغناء بالكامل عن استخدام المولدات الكهربائية العاملة على المحروقات داخل المحمية.

واكد رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بالانابة ان المشروع الذي سينفذ خلال عام ياتي في اطار حرص السلطة على المحافظة على البيئة داخل المحمية الاثرية وخصوصيتها.

أضف تعليقك