تراجع طفيف على أسعار الذهب

الرابط المختصر

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية أمس تراجعا طفيفا، مقارنة بالأيام السابقة، حيث بلغ سعر الاونصة نحو 1384 دولارا، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وأشار علان إلى أن سعر غرام الذهب (عيار 24) بلغ 31.5 دينار، فيما بلغ سعر غرام الذهب (عيار 21) نحو 27.5 دينار، ووصل سعر غرام الذهب (عيار 18) إلى 23.60 دينار، وبلغ سعر الليرة الرشادي 197.5 دينار، فيما وصل سعر الليرة الانجليزي إلى 225 دينارا.

يشار إلى أن أسعار الذهب في السوق المحلية شهدت تذبذبا بين ارتفاع وانخفاض خلال الأسبوع الماضي، وذلك نتيجة تأرجح أسعار صرف الدولار عالميا، بحسب تجار.

وبين علان أن سبب هذه الزيادة التي شهدتها أسعار الذهب هو ضعف الدولار الذي أسهم في ارتفاع سعر المعادن بالإضافة إلى العملات الأخرى.

وحول حجم الطلب على هذا المعدن، أكد علان أن هنالك تدنيا في مستويات شرائه واقتنائه كحلي ومصاغ خلال هذه الفترة، مبينا أن الطلب في الأيام الماضية كان جيدا نتيجة إقبال شريحة كبيرة من المواطنين عليه بهدف الاستثمار أو الادخار.

وكانت تقارير عالمية أكدت حدوث تذبذب نسبي على أسعار الذهب حيث تخطى سعر الاونصة حاجز الـ1405 دولارات في منتصف الأسبوع الماضي، ثم عاد لينخفض في تداولات الأمس إلى 1384 دولارا.

يأتي ذلك في وقت يتابع فيه المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) ويترقبون كذلك أي مؤشرات على تحركات بشأن السياسة النقدية في الصين لتقييم قوة أكبر اقتصادين في العالم.

أضف تعليقك