تراجع إدارة "الرأي" عن تلبية مطالب المعتصمين

تراجع إدارة "الرأي" عن تلبية مطالب المعتصمين
الرابط المختصر

*البخيت يوعز بعقد اجتماع طارئ*

تراجعت إدارة صحيفة الرأي عن الوعود التي وعدت بها الموظفين المعتصمين الأربعاء، حيث أبلغ رئيس مجلس إدارتها السابق فهد الفانك الموظفين بأنه لن يتم صرف راتب السادس عشر، كما أن زيادة الـ 100 دينار لن تشمل سوى الذين تقل رواتبهم عن 750 دينار ويسود حاليا توتر بين الموظفين، حيث هددوا بأن الصحيفة لن تصدر معلنين إضرابهم المفتوح عن العمل.

فيما أجرى النائب خالد الفناطسة، الذي تواجد بخيمة الاعتصام "الإصلاح والتغيير"، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت حيث أوعز بعقد اجتماع طارئ صباح الجمعة في تمام الساعة العاشرة في وزارة العمل بحضور وزير العمل محمود كفاوين، ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي معن النسور، والزميلان من صحفية الرأي طارق المومني، وغيث العضايلة.

 وبدأ الموظفون بالإعداد لخطة الإضراب، والذي قالوا أنهم ماضون بتنفيذه بعد نكوث الإدارة بتنفيذ وعودها، حيث سيقوم المعتصمون السبت بإغلاق مداخل الصحيفة ومنع قيادات المؤسسة من الدخول إلى مقرها، في إشارة إلى رئيس مجلس إدارة صحيفة الرأي السابق فهد الفانك، والمدير العام نادر الحوراني ونعيم الحوراني مدير الإعلانات في الصحيفة، ورئيس تحريرها عبد الوهاب زغيلات.

هذا وكانت لجنة العمل والتنمية النيابية برئاسة النائب خالد الفناطسة ناقشت الأربعاء مطالب الزملاء العاملين في صحيفة الرأي بحضور وزيري الإعلام والاتصال طاهر العدوان والعمل الدكتور محمود كفاوين.

واتفقت اللجنة مع ممثلي الضمان وصحيفة الرأي خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور معن النسور ورئيس مجلس إدارة الرأي الدكتور فهد الفانك وممثل المعتصمين مساعد رئيس التحرير الزميل طارق المومني على تلبية ثلاثة من المطالب الرئيسة التي طرحها المعتصمون خلال 24 ساعة ريثما يتم العودة إلى مرجعياتهم في مجالس الإدارة.

واتفق في الاجتماع مع الزملاء ممثلي صحيفة الرأي على منح راتب السادس عشر كمكافأة وزيادة 100 دينار لمن تقل رواتبهم عن 800دينار و50 دينار لمن تزيد عن 800 ، وكذلك تثبيت العاملين على نظام المكافأة الشهرية إلى جانب الاتفاق على تشكيل لجنة تسمى لاحقا لدراسة بقية المطالب.

مواضيع ذات صلة:

أضف تعليقك