تدريب 24 ألف مواطن على الانترنت

تدريب 24 ألف مواطن على الانترنت
الرابط المختصر

أعلن صندوق اورنج الأردن لدعم الانترنت عن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة شبكة الأردن مدتها عشرة أشهر لتدريب 24 ألف مواطن في محافظات المملكة على استعمال الانترنت .

وحسب بيان صحافي عن اورنج اليوم السبت فإن المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع متطوعي اورنج لبرامج المسؤولية الاجتماعية يهدف إلى تفعيل دور فئات المجتمع وبناء قدراتها عن طريق نشر المهارات الأساسية لاستخدام الحاسوب والانترنت وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الحياة اليومية .

وسيقوم خريجو هذا المشروع بتدريب مجموعات من أبناء مجتمعاتهم لتحفيزهم على التعلم والاستفادة من شهادة التخرج التي ستمنح لهم من مايكروسوفت في المهارات الأساسية للحاسوب بعد اجتيازهم الامتحان المربوط على شبكة الانترنت.

وقال الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن نايلة خوام أن عملية التدريب التي سيعلن عن مواقعها ووقتها في الصحف اليومية وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المحلي في مختلف المحافظات ستساهم إلى حد كبير في نشر ثقافة الانترنت بين المستفيدين.

وبينت أن عملية التدريب تعد وسيلة لتشجيع المواطنين على إدخال الانترنت لمنازلهم من خلال تحمل صندوق اورنج مبلغ خمسة دنانير من قيمة الاشتراكات، بغض النظر عن الجهة المزودة للخدمة، موضحة أن الشركة ستعزز مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى المستفيدين من خلال تدريبهم لأفراد قريتهم ومجتمعاتهم مما تعلموه في البرنامج .

وأضافت ان عملية التدريب ستكون فرصة للذين لم تتوافر لديهم القدرة على استخدام تقنيات الحاسوب والانترنت من قبل والانخراط المباشر في سوق العمل داخل وخارج المملكة وخوصا أن الناجحين في الامتحانات سيحصلون على شهادة معتمدة من شركة مايكروسوفت الأمر الذي سيعطي طابع الجدية والالتزام لدى المتدربين.

وقال الرئيس التنفيذي لشبكة الأردن الدكتور رامي الكرمي إن اورنج أتاحت الفرصة لشبكة الأردن أن تكون شريكاً لها في تحقيق الهدف الوطني بنشر الانترنت مشيراً إلى أن صندوق اورنج للانترنت سيحقق أهدافه كون أركانه الثلاثة تعمل مكملة لبعضها بعضاً.

يشار إلى أن اورنج أطلقت حديثاً استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للأعوام الثلاثة المقبلة والتي تشتمل على مشروعين رئيسيين هما: مشروع صندوق اورنج للانترنت، ومشروع قرى اورنج التنموي بقيمة إجمالية بلغت 5ر3 مليون دينار.

أضف تعليقك