تخفيض 5% على أسعار الجملة للأرز والسكر واللحوم الحمراء

تخفيض 5% على أسعار الجملة للأرز والسكر واللحوم الحمراء
الرابط المختصر

قرر كبار مستوردي المواد الغذائية السبت تخفيض أسعار الجملة لمواد السكر وزن 50 كيلو غراما والأرز واللحوم الحمراء المستوردة بنسبة 5 %، ابتداء من يوم غد الأحد، وتحمل عبء فرق الأسعار دعما للمواطنين.

وأكد نقيب تجار المواد الغذائية م.سامر جوابرة لعمان نت أن المستوردين قاموا بتخفيض الأسعار رغم الخسارة التي ستلحق بهم.

 وكشف جوابرة لعمان نت، أن النقابة وعددا من المستوردين والتجار توجهوا مساء السبت إلى مجلس النواب للقاء عدد من أعضاء المجلس للتباحث في موضوع التخفيضات.

وأوضح جوابرة أن القرار الذي يسرى اعتبارا من يوم غد الأحد يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية للمساهمة في التخفيف آثار الأوضاع الاقتصادية الصعبة على معيشة المواطنين، مضيفا أن كبار المستوردين قرروا بيع بعض هذه المواد بأسعار أقل من التكلفة وتحمل أي أعباء إضافية مترتبة على هذه الأصناف رغم عدم استقرار أسعارها في الأسواق العالمية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "بترا".

ودعا جوابرة تجار التجزئة وأصحاب المراكز التجارية والمولات إلى الاستجابة للقرار بسرعة وعكس نسبة التخفيض على الأسعار التي تباع للمستهلك.، مؤكدا أن المستوردين وكبار التجار ورغم تقلبات الأسعار العالمية التي طالت معظم السلع الغذائية والأساسية ملتزمون بتوفير مخزون من المواد الغذائية وزيادة الاستيراد والمعروض منها بما ينعكس على استقرار الأسعار.

وأوضح أن النقابة تتابع مع المستوردين أسعار السلع الأساسية في الأسواق العالمية للوقوف على تداعياتها لافتا إلى أنهم زودوا خلال الأيام الماضية أسواق المؤسستين العسكرية والمدنية بمخزون كبير من المواد الغذائية وبخاصة السكر والأرز.

أضف تعليقك