تخفيض الحكم على مدانين بتهريب مخدرات

تخفيض الحكم على مدانين بتهريب مخدرات
الرابط المختصر

دانت  محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء متهمان في قضية تهريب حشيش وإدخالها إلى الأراضي الأردنية من سوريا.

وقررت المحكمة خلال جلسة  علنية عقدتها المحكمة اليوم الأربعاء، وضع  كل من المتهم فاضل .ب  والمتهم فارس .ش  بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة ونصف مع غرامة مقدارها عشرة آلاف دينار لكل واحد منهما بعد إدانتهما باستلام مادة مخدرة بقصد الاتجار، في حين برأت  المحكمة ساحة المتهم الثالث، جاء ذلك.

وقررت هيئة المحكمة ولأسباب مخففة تقديرية ولإعطائهما فرصة للعيش الكريم لأنهما في مقتبل العمر تخفيض العقوبة إلى النصف لتصبح سبع سنوات ونصف وغرامة خمسة آلاف دينار لكل واحد منهما، والأحكام قابلة للتمييز ومميزة بحكم القانون ، وقررت المحكمة مصادرة كمية المخدرات وهي عبارة عن حشيش بلغت 148،350 كيلوغرام.

وتتلخص القضية بأن معلومات  وردت لإدارة مكافحة المخدرات بأن هنالك كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر سوف يتم إدخالها إلى الأردن من سوريا وأن الشخص الذي سيرسلها من هناك هو لبناني  لم يكشف التحقيق عن هويته وأن هذه الكمية سوف يتم إرسالها مع شخص يقوم بنقلها من سوريا للأردن وأن هنالك أناسا سيستقبلونها في الأردن.

 وقام الناقل بإخبار المكافحة عن ذلك حيث سعت المكافحة إلى معرفة هوية الأشخاص حيث زودهم المصدر بأرقام هواتفهم وأسمائهم، وتم التنسيق لإدخال الكمية وكانت مخزنة بصفيحة تنك معدنية وبداخلها شوال بلاستيك ولما دخلت الكمية وضع رجال مكافحة المخدرات يدهم عليها وتم القبض على المتهمين.

أضف تعليقك