تخصيص فندق للحجر الصحي في لواء البترا

الرابط المختصر

  

أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، السبت،أنها خصصت، بالتعاون مع شركاء، فندقا من فئة 5 نجوم للحجر الصحي داخل اللواء، وذلك لاستقبال حالات يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا، سليمان الفرجات، قال إن "الحالات التي تم التعامل معها في مستشفى الملكة رانيا حتى السبت، بلغت نحو 80 حالة، وتبين سلامتها، باستثناء شخص واحد من أبناء المجتمع المحلي كان قد اختلط بمجموعة سياح أجانب، وهو يتماثل للشفاء الآن في مستشفى الأمير حمزة".

وأضاف الفرجات أن سلطة إقليم البترا "ساهمت بتأمين مواد تعقيم ومواد طبية لمستشفى الملكة رانيا العبدالله، ومديرية صحة لواء البترا، ومركز وادي موسى الطبي الشامل، وحسب الاحتياجات التي تم رصدها منهم".

سلطة إقليم البترا "وفرت سيارات صالون لتكون تحت تصرف مستشفى الملكة رانيا العبدالله، وذلك لتأمين وإرسال العينات التي يتم فحصها أو أي أمور أخرى يتطلبها المستشفى"، وفق الفرجات الذي قال إن السلطة "وزعت كمامات ومواد تعقيم على الجهات ذات الاختصاص والتي لها تماس مباشر للتعامل مع الأزمة ومن مختلف الجهات والشركاء".

وأشار إلى أن "السلطة رعت العديد من الأسر المعوزة، وقامت بتأمين حليب لأطفالهم حسب احتياجاتهم والغاز والمواد الغذائية"، مشيراً إلى "استمرارية ما قدمته في الأيام القادمة وفق تطور الحالة وضمن برنامج واضح".

وأوضح الفرجات، أن "السلطة وبالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية قامت بتجهيز ألف كوبون شراء ستوزع في الأيام القادمة على 1000 أسرة في مناطق اللواء وحسب الاحتياجات، وحسب الكشوفات التي تم اعتمادها من الجهات المعنية بذلك، وسيتم توزيعها بشكل طرود للأسر المعوزه، كما وفرت اسطوانات غاز للأسر المحتاجه في مختلف تجمعات لواء البترا".

تحذير

وحذّرت السلطة، من عدم الاقتراب من الموقع الأثري "محمية البترا الأثرية" أو العبث بالآثار أو التعدي عليها، وتحت طائلة المسؤولية.

وأصدر الفرجات، تحذيراً يتضمن نداءً لمواطني البترا جاء فيه: "إنه وبالإشارة إلى قرار مجلس الوزراء بتنفيذ قانون الدفاع الوطني رقم (2)، فإن سلطة إقليم البترا تهيب بالمواطنين الالتزام بأماكن سكنهم وعدم التحرك تنفيذاً للقرار".

وأشار إلى أنه "لن يتم التهاون بأي حالة يتم ضبطها داخل الموقع الأثري وبصفة غير قانونية"، مبيناً أن فرق عمل السلطة المصرح لها، تمارس عملها في المحمية الأثرية "بشكل طبيعي واعتيادي".

 

أضف تعليقك