تخريج المشاركين في النادي الصيفي للصم في الامانة

تخريج المشاركين في النادي الصيفي للصم في الامانة
الرابط المختصر

قال نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية في امانة عمان هيثم جوينات ان الامانة تسعى لتفعيل وتعزيز نشاطات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تجاههم .

وأشار خلال رعايته حفل تخريج طلبة الصم المشاركين في النادي الصيفي الأول الذي نظمته وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة في امانة عمان الى ان الأمانة وفرت402 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة وتبذل جهود كبيرة لتأهيل وتطوير قدرات العديد منهم ليجدوا فرص عمل في مؤسسات القطاع الخاص .

وأكد جوينات اهتمام الامانة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وفئة الصم والبكم بشكل خاص، لافتاً الى ان النادي الصيفي لهذا العام والذي ستقيمه الامانة كل عام تضمن عدة انشطة ثقافية ورياضية ودورات تدريبية استفاد منها 66 مشارك تراوحت اعمارهم بين 7 – 19 سنه وهدف الى تغطية أوقات الفراغ للطلبة الصم خلال العطلة الصيفية من خلال العمل على دمجهم في المجتمع وزيادة فاعليتم وقدرتهم وصقل شخصيتهم ليكونوا أكثر وعياً ومهارة في الحياة .

  وتلقى المشاركين في النادي الصيفي دورات شاملة في حاسوب ولغة الاشارة اقيمت في مركز الصم لتكتنولوجيا المعلومات التابع للامانة ، بالاضافة الى الانشطة الرياضية في الفروسية وكرة القدم والسباحة والبولينغ ، وزيارات لمتحف الاطفال ومتحف السيارات الملكي ومهرجان صيف عمان ورحلات الى البحر الميت.

يذكر أن مركز الصم لتكنولوجيا المعلومات أسس في العام 2006 ويشرف علية كادر من ذوي الاحتياجات الخاصة في الامانة ويعمل على تشجيع معرفة الحاسوب للصم وتوعية المجتمع المحلي في لغة الاشارة ورفع مستوى الحياة للصم من نواحي عده .

أضف تعليقك