تخريج المشاركين بدورة عمان نت للإعلاميين العرب

الرابط المختصر

قامت الناطقة باسم الحكومة، أسمى خضر، بتخريج صحفيين وصحفيات عرب مشاركين في "دورة تدريبية للإعلاميين العرب على الإذاعة عبر الانترنت في ضوء تجربة عمان نت"، والتي أقيمت يوم الخميس في مقر اليونسكو في عمان.وألقت خضر كلمة أكدت فيها على الاهتمام الذي يوليه الأردن لمجموعة من العناصر التي اجتمعت في هذه الدورة.



وأضافت: "نولي المجتمع المدني أهمية وهذا جهد المجتمع المدني، نولي تكنولوجيا المعلومات أهمية وهذا جهد يستثمر آلية تكنولوجيا المعلومات، نولي الشباب الموجودين اهتمام، وكذلك المرأة حيث يشارك في الدورة عدد من الإعلاميات، والإعلام وهذا جهد إعلامي، والديمقراطية وهذا جهد يذلل كل العقبات أمام حرية الرأي والتعبير وهو جهد يجعل المنافسة لتقديم المعلومة الصحيحة والدقيقة والجديدة التي تمثل إضافة للمتلقي هي الهدف والطريقة لتحقيق الإنجازات".



وقالت الوزيرة أن كل هذه العناصر اجتمعت، يضاف إليها التعاون الدولي حيث أن منظمة اليونسكو كان لها دورها وإسهامها في هذا الإنجاز. "ونحن كحكومة نعتبر أن هذه الجهود تصب تماما في إطار رؤيتنا، لا فقط لمستقبل الأردن والمنطقة العربية، بل لمستقبل العالم والاتصال والإعلام في العالم، خاصة أننا اليوم، وهذا العام نحتفل بالسنة الدولية لليونسكو للتنوع الثقافي".



وشكرت الناطقة باسم الحكومة المدربين والمشاركين في الدورة، وهنأت إذاعة عمان نت واليونسكو على هذا الإنجاز.



كما شكر مدير إذاعة عمان نت داود كتاب اليونسكو على مساهمتها في إنشاء الإذاعة بداية وفي الجهود لنقل هذه التجربة الريادية في العالم العربي.



وقام د. محمود زواوي بتدريب الإعلاميين المشاركين من السعودية، تونس، فلسطين، مصر، سوريا، الأردن بتدريب على مهارات الكتابة الصحفية للإذاعة بواسطة الإنترنت، إضافة إلى تدريب الإعلاميين على التقنية لكيفية مونتاج الخبر الإذاعي وبثه عبر الانترنت، حيث سيقوم كل مشترك في الدورة بنقل التجربة إلى بلده لإنشاء إذاعة مماثله لـ"عمان نت".

أضف تعليقك