تحويل متورطين بقضايا فساد بـ"البلقاء التطبيقية" للنائب العام

الرابط المختصر

اكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور اخليف الطراونة على اهمية التوجه التقني للجامعة في خلق حراك بين مختلف فئات الجامعة من طلبة وادارة واكاديميين.

واضاف الدكتور الطراونة في لقاء عقده امس مع الصحفيين على هامش اطلاق موقع الجامعة الالكتروني الجديد ان الجامعة المترامية الاطراف على مساحة الوطن تحتاج للعمل المتواصل وتوفير كافة متطلبات العمل وبما يسهل على الجميع ويرفع من سوية الاداء والعمل بما ينعكس ايجابا على الجامعة.

وقال الطراونة ان الطالب ومن خلال الموقع الالكتروني الجديد سيتمكن من تسجيل مواده لاربع سنوات قادمة من خلال اطلاعه على الخطط الموجودة للمواد على موقع الجامعة.

وطرح الطراونة بعض القضايا المتعلقة بالعمل الجامعي حيث اشار الى ان بعض مجالس الجامعة كانت معطلة ولسنوات وتم تفعيل عملها مثل مجلس العمداء ولجنة الترقية والتعيين والتي كانت معطلة واصبحت فاعلة وتنسب لمجلس العمداء والذي له القرار النهائي اضافة الى مجلس الجامعة والان اصبح لدى الجامعة مجلس يمثل كافة الاطياف من مجلس العمداء وممثلين عن الكليات كما اتيح للمجتمع المحلي والطلبة فرصة المشاركة في جميع المسائل التي يطلب فيها قرار كقرار مكافأة الموازي والزيادة الاخيرة على الرواتب.

واشار الطراونة الى ان الجامعة عالجت كثيرا من القضايا والملفات منها ملفات متعلقة بالفساد المالي لاشخاص وذلك من خلال لجان تحقيق حيث تم تحويل المتورطين الى النائب العام.

وبين الطراونة ان عدد موظفي الجامعة حتى تاريخ 9,20 الماضي وصل الى 3202 موظف وموظفة ولن يزيد بل هو في تناقص بعد احالة من وصل الى سن التقاعد على التقاعد والمنتدبين من الوزارات والمستشارين ، كما ان الجامعة الغت بعضا من الاتفاقيات التي تشكل عبئا على الجامعة مثل الاتفاقية التي اعطت خصما قدره %70 لموظفي وزارة البلديات ، مشيرا الى ان موازنة الجامعة والبالغة 48 مليون دينار وفيها عجز يصل الى 17 مليون دينار جزء منها من سنوات سابقة آملا ان تتمكن الجامعة مع نهاية العام من التخفيف من العجز والغائه بشكل كبير.

ولفت الطراونة الى ان الجامعة الغت الدائرة الانتاجية والتي كانت تكلف الجامعة ضرائب كبيرة وتحويلها الى دائرة انتاجية ستتمكن مع بداية العام القادم من طرح انتاجها والبيع للسوق وبما ينعكس ايجابا على الجامعة.

وفي حفل اطلاق الموقع القى مدير مركز الحاسوب الدكتور ابراهيم تادرس كلمة قال فيها ان اطلاق الموقع والذي تزامن مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين جاء ليكون البوابة الاعلامية التي تعكس صورة الجامعة .

واستعرض المهندس وسيم بدر من مركز الحاسوب صفحة الموقع وما يحتويه من خدمات.

أضف تعليقك