تحويل الطالب الشولي إلى أمن الدولة بتهمة توزريع منشورات

تحويل الطالب الشولي إلى أمن الدولة بتهمة توزريع منشورات
الرابط المختصر

تبدأ اليوم الخميس في محكمة أمن الدولة اولى جلسات محاكمة الطالب حاتم الشولي الذي القت قوات الأمن القبض عليه يوم الأحد الماضي بتهمة ” توزيع منشورات داخل الحرم الجامعي تتضمن قصائد تحتوي إساءات على الأردن” .

وكان الشولي قد فقد منذ يوم الأحد الماضي وحتى عصر الأربعاء ، عندما تلقت أسرته مكالمة هاتفيه منه تفيد أنه في مخفر أمن ماركا مع السماح لهم بزيارته هناك .

وفي تفاصيل القضية ؛ فإنه وفي صباح الأحد الماضي وزعت منشورات داخل كلية الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك تحتوي على قصيدة اعتبرها البعض مسيئة للأردن وكتب عليها اسم الشولي، فقام عدد من الطلبة بتقديم المنشورات إلى الجهات الأمنية والتهجم على الطالب وملاحقته إلى خارج أسوار الجامعه، حتى ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشولي والطلبة المتهجمين وقامت بتحوليهم إلى المخفر الجنوبي في إربد، وأطلق سراح باقي الطلبة فيما بعد مع التحفظ على الشولي .

وكانت أسرة الشولي في حديث مع النشرة الشبابية على راديو البلد قد أفادت أن ابنها مختف ولا علم لديهم بمكانه بالرغم من التوجه للسؤال عنه في مختلف المراكز الأمنية في إربد وعمان ، ما استدعاهم إلى طلب المساعده من المركز الوطني لحقوق الإنسان في البحث عن الشولي، حتى جاءتهم مكالمة عصر الأربعاء من ابنهم أنه يمكث حاليا في مخفر أمن ماركا وبإنتظار انعقاد محكمة أمن الدولة اليوم الخميس .

وأفادت عائلة الشولي أن ابنهم بريء من التهم الموكلة إليه، وأن ” القصيدة ليست من تأليفه ولم يقم بنشرها ، وإن هذه القضية هي ملفقة لحاتم من قبل آخرين يزعجهم وجود حاتم في جامعة اليرموك ” على حد قول شقيقة الشولي .

وقد نفى في وقت سابق الناطق الإعلامي بالوكالة للأمن العام الملازم قيس نصيرات أن يكون الشولي محتجزا لدى الأمن العام، مشيراً أن قضية الشولي ” ليست لدى الأمن العام ” .

كما نفى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك د. محمود الدرابسة أن يكون الشولي قد اعتقل داخل اسوار الجامعه ، مؤكدا ان الأمن الجامعي لم يسجل أية مخالفة تتعلق بتوزيع منشورات داخل كلية الصحافة والإعلام .

للاطلاع على الموضوع زوروا موقع شباب جو

http://www.shababjo.net/

أضف تعليقك