تحفظات تؤجل اتفاقا بين الأمانة و"زين"

تحفظات تؤجل اتفاقا بين الأمانة و"زين"
الرابط المختصر

ينتظر مجلس أمانة عمان اتخاذ قرار بالموافقة أو الرفض للاتفاقية المنوي إبرامها مع شركة الاتصالات "زين" والتي تم تأجيل مناقشتها مرتين متتاليتين بناء على طلب من الأعضاء.

ويأتي تأجيل الاتفاقية لوجود عدد من التحفظات فيما يتعلق حصرية الاتفاقية لشركة زين وإمكانية وضع إعلاناتها في أي من فعاليات واحتفالات الأمانة، بحسب العضو المنتخب مازن عطية.

وقال عطية لـ"عمان نت" إن شركة زين تعتبر شركة اتصال كبيرة على مستوى الشرق الأوسط وهي ليست شركة محلية ويجب عليها تقديم مبلغ لا يقل عن 250 الف دينار.

وتقدم شركة زين، بناء على الاتفاقية، دعما نقديا بقيمة 85000 دينار لأمانة عمان لإقامة المشاريع المشتركة يتم تقسيمه على فعاليات ومبادرات الأمانة، إضافة لتأمين ثلاثة فنانين من المتعاقدين مع الأمانة مرة واحدة لكل فنان.

فيما قدمت المهندسة مديرة دائرة هوية عمان والاتصال روزين النبر مميزات الشراكة مع شركة زين مبينة أن الشركات الأخرى لم تقدم دعما بهذا الشكل للأمانة، حيث أن شركة أمنية قدمت دعماً بمبلغ أقل و اعتذرت شركة اورانج لوجود التزامات مترتبة عليها.

وتنص الاتفاقية على أن تلتزم أمانة عمان باعتباراالشركة شريكاً استراتيجياً حصرياً لقطاع الاتصالات الاعم للفعاليات المشتركة و منها مهرجان صيف عمان و ما يستجد من نشاطات خلال مدة الاتفاقية وذلك بالاتفاق بين الفريقين .

كما تلتزم الشركة بتوفير مرافق الأمانة المختلفة من حدائق و ملاعب و مراكز حسب الأوقات المتاحة و الخدمات اللوجستية الممكنة لاقامة الفعاليات المشتركة و استخدام مركز الحسين الثقافي لاقامة 4 فعاليات حسب الاوقات و القاعات المتاحة ، اضافة للاعلان عن الفعاليات المشتركة بين الفريقين  من خلال اللوحات الاعلانية الخارجية التابعة للأمانة وفق الأنظمة و التعليمات المعمول بها لدى أمانة عمان مثل الجسور واليافطات وغيرها اضافة لالتزام المانة في حال وجود حاجة لاستخدام ارقام زين في الاعلانات و غيرها.

وتلتزم الشركة بوضع شعار الأمانة بعد موافقتها كشريك استراتيجي في حال استخدام اي من المرافق التابعة لها اضافة للاعلان عن المهرجانات و الانشطة و الحملات و توفير مواد ترويجية كهدايا تقدم ضمن الية يتفق عليها الطرفين و بسقف تحدده الشركة في وقت لاحق.

هذا وكان مجلس الأمانة اتخذ قراراً في جلسة سابقة  بعقد اجتماع استثنائي لبحث مسودة اتفاقية الرعاية المنوي ابرامها بين مجلس الأمانة والشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة المساهمة الخاصة "زين" تمهيداً لاستكمال الاجراءات القانونية

أضف تعليقك