تحرير اسعار التامين الالزامي جزئيا مطلع اذار وكاملا نهاية العام

تحرير اسعار التامين الالزامي جزئيا  مطلع اذار وكاملا نهاية العام
الرابط المختصر

تبدأ هيئة شركات التامين تحرير اسعار التامين الالزامي بشكل جزئي مطلع الشهر المقبل على ان تحرر الاسعار كاملة مطلع العام المقبل وبحسب رئيس اتحاد التامين عثمان بدير .

وقال بدير "لعمان نت "، الخميس، تحرير الاسعار لا يعني رفعها بل قد يشمل التخفيض وبحسب الاسعار التي تقدمها الشركات للهيئة التامين ".

ويعني تحرير الاسعار جزئيا بحسب بدير"ان الشركات تقدم اسعارها للهيئة والأخيرة بيدها الخيار بالموافقة على السعر او رفضه".

ويأتي القرار كما يؤكد بدير عقب الخسائر التي تتعرض لها الشركات من التامين الالزامي والتي بلغت العام الماضي 25 مليون دولار فيما تجاوزت الخسائر خلال عشر سنوات الماضية 150 مليون دولار.

ويرى بدير ان وجود 28 شركة تامين يضمن عدم احتكار الاسعار او المغالاة في ظل وجود التنافس فيما بينها وفي حال تحرير اسعار التامين الالزامي .

وسيضمن تحرير الاسعار بحسب بدير العدالة ما بين المواطنين بحيث سيراعي اسس منها " عمر ونوع السيارة اضافة الى ثمنها وجودتها وعمر المؤمن له"،مشيرا الى السعر الحالي موحد للجميع وليس فيه اي نوع من العدالة .

هذا وكانت هيئة التامين وبقرار من وزير الصناعة والتجارة استعانت بأربعة خبراء من صندوق النقد الدولي في مناقشاتها حول تحرير اسعار التامين الالزامي ، والذي ايد بتقريره ضرورة تحرير الاسعار ، يقول بدير.

أضف تعليقك