تحذيرات وأرقام طوارئ أثناء المنخفض الجوي

تحذيرات وأرقام طوارئ أثناء المنخفض الجوي
الرابط المختصر

نظراً للأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة واحتمال تساقط الأمطار، تهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالاخوة المواطنين ضرورة اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث خلال هذا المنخفض وفي هذا المجال نذكر بضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والجفت وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق.

ومن جهة أخرى لا بد من تنبيه الاخوة المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر بضرورة الانتقال إلى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً خوفاً من احتمال مداهمة المياه لهذه المناطق وارتفاع منسوب المياه فيها وذلك حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم .

هذا وتحذر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي الاخوة المواطنين بعدم الاقتراب من مجاري السيول وأماكن تجمع المياه وذلك للوقاية من خطر الغرق والانجراف.

أما فيما يتعلق بالمركبات فنأمل من الاخوة المواطنين سائقي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير على الطرق.

وانطلاقاً من مفهوم الدفاع المدني الشامل فإن كل مواطن في موقعه هو رجل دفاع مدني يتعامل مع الحالات التي قد تحدث ضمن نطاق قدراته الشخصية لأن المواطن هو السند والرديف الحقيقي لرجال الدفاع المدني في الظروف والأحوال الجوية غير الاعتيادية التي قد تسود في بعض الأوقات خلال فصل الشتاء.

كما وتدعو المديرية العامة للدفاع المدني بعدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد داخل العاصمة عمان (911) ومن كافة أنحـاء المملكـة على الرقم ( 199) إذا دعت الحاجة الى ذلك.

وتمنت المديرية أن يعم الخير ربوع بلدنا الحبيب وأن نستفيد من نعمة الأمطار وأن نبتعد قدر الإمكان عن الظروف التي قد تؤدي الى وقوع الحوادث لا قدر الله إثر الأحوال الجوية السائدة.

أضف تعليقك