تحديد موعد البطولة العربية للريشة الطائرة .. وتغريم الأندية الرافضة للمشاركة

الرابط المختصر

قرر الاتحاد العربي للريشة الطائرة إقامة البطولة العربية الثانية للناشئين تحت (19) سنه في عمان خلال شهر تشرين أول القادم.



وقال رئيس الاتحاد الاردني والعربي للريشة الطائرة زكي التميمي لعمان نت ان الاتحاد ناقش الظروف والأسباب التي ادت لتأجيل البطولة العربية والتى كان من المقرر أقامتها الأسبوع الماضي بناء على طلب اتحادنا بالتأجيل، وعلى ضوء ذلك قرر الاتحاد العربي فرض غرامة مالية على اي اتحاد عربي يعتذر عن المشاركة في المرات القادمة.

واضاف التميمي بأن الاتحاد العربي قرر أيضا تشكيل لجنه الحكام العربية والطلب من رئيس لجنه المسابقات اعداد جدول زمني للبطولات العربية القادمة حتى عام 2008 ورفعها للأمانة العامة لاعتمادها وتوزيعها على الاتحادات العربية.



وفي حوار اجرته عمان نت مع رئيسه الاتحاد السوداني للريشه الطائرة إحدى الدول المشاركة في البطولة في عمان هنادي الصديق تحدث عن واقع الريشه الطائرة في السودان, حيث أوضحت انه تم تأسيس الاتحاد عام 2003 وكان الشرط الأساسي من وزير الشباب والرياضة السوداني بأن لا يتلقى الاتحاد اي استحقاقات مالية لمده عامين متتاليين وعلى الاتحاد ان يتحمل كافه التكاليف لأي بطوله يقيمها الاتحاد.



واضافت قائله : بأن محبي الرياضة ساهموا الى حد كبير من الناحية المالية وتنفيذ العديد من النشاطات المحلية وبعض المشاركات الخارجية، حيث اصبح عدد اللاعبين 300 لاعب ولاعبه تتراوح أعمارهم من 15 -25 سنه، وازداد ايضآ عدد المدربين والاداريين لتصبح الآن الريش الطائرة في السودان في مقدمة الرياضات.



وعن الخطط المستقبلية للاتحاد السوداني للريشه أجابت قائله: بأن هناك بروتوكول أردني سوداني في الفترة القادمة لاقامة معسكر تدريبي لكلا المنتخبين .

يذكر بأن الصديق قد تبنت إصدار أول عدد من المجلة الخاصة بالاتحاد ،وسيتم عقد أول اجتماع للجنة الإعلامي في كانون الأول القادم في السودان .




أضف تعليقك