تحديت شبكة كهرباء الكرك بـ 2.7 مليون دينار

تحديت شبكة كهرباء الكرك بـ 2.7 مليون دينار
الرابط المختصر

قالت شركة الكهرباء في محافظة الكرك إنها تنفذ حملة شاملة لصيانة شبكة الكهرباء وغسل العوازل من الغبار المتراكم عليها واستبدال الشبكات السلكية وتركيب محطات التحويل لتحسين وإدامة خدمة التيار الكهربائي في مناطق المحافظة.

 

وقال المدير التنفيذي للشركة في الكرك سهم المجالي إنه تم استبدال خطوط الأسلاك الهوائية على شبكات الجهد المنخفض إلى كوابل مجدولة بطول 110 كيلومترات للحد من انقطاع التيار الكهربائي ومعالجة ضعف وتذبذب التيار في بعض مناطق المحافظة، وتركيب عدد من مغذيات شبكات الضغط المتوسط في مختلف أنحاء المحافظة بطول 60 كيلومترا.

 

يأتي ذلك بهدف إنشاء تغذية بديلة في حال انقطاع التيار الكهربائي عن المغذيات العاملة على الشبكة، حيث بيّن المجالي أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة المباشرة باستبدال 7 كيلومترات من الأسلاك الهوائية في لواء المزار الجنوبي بالكوابل الكهربائية المجدولة.

 

وأضاف لـ "بترا" أنه تم تركيب عشرين محطة تحويل في عدد من مناطق المحافظة لمعالجة ضعف التيار الكهربائي الناجمة عن زيادة الأحمال الكهربائية وإدخال نظام القواطع الآلية في عمل الشركة التي يمكن من خلالها التحكم عن بعد في الانقطاعات الكهرباء، بما يساعد في تقليل فترة الانقطاعات وخاصة في الظروف الجوية الصعبة، حيث تم تركيب 60 قاطعا آليا، لافتا إلى أن الكلفة الإجمالية لهذه المشروعات تبلغ 2.7 مليون دينار.

 

وأشار المجالي إلى أن الشركة قامت بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة بإنارة الشارع المؤدي من مثلت الثنية باتجاه منطقة العمقة بالمزار الجنوبي، وإنارة شارع منشية أبو حمور وعدد من الشوارع النافذة في مناطق وألوية المحافظة.

 

ودعاأن إلى عدم الاعتداء على خطوط الشبكة ومحولاتها والابتعاد عن استخدام التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة.

أضف تعليقك