تحالف "عين على النساء" يدعو الراغبات بالترشح للإنتخابات تقديم إستقالاتهن

تحالف "عين على النساء" يدعو الراغبات بالترشح للإنتخابات تقديم إستقالاتهن
الرابط المختصر

 

دعا تحالف "عين على النساء" الأحد جميع النساء الراغبات بالترشح واللاتي يعملن في القطاع العام والهيئات المحلية والعربية والإقليمية والدولية، إلى تقديم إستقالاتهن خلال مدة أقصاها نهاية هذا الأسبوع أي نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل.

 

وشدد التحالف في بيان على ضرورة أن تكون من ترغب بالترشح قد إتخذت قرارها عن قناعة ودعم ومؤازرة موثوقة، حيث أن تراجعها عن الترشح بعد ذلك أو عدم فوزها سيفقدها حقها في الوظيفة العامة. على حد تعبيره.

 

وتنص الفقرة (أ) من المادة 11 من قانون الإنتخاب لمجلس النواب رقم 6 لعام 2016 :" على من ينوي الترشح لعضوية مجلس النواب من المذكورين تالياً أن يستقيل قبل ستين يوماً على الأقل من الموعد المحدد للإقتراع: 1- الوزراء وموظفو الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية والعامة. 2- موظفو الهيئات العربية والإقليمية والدولية. 3- أمين عمان وأعضاء مجلس أمانة عمان وموظفو الأمانة. 4- رؤساء مجالس المحافظات والبلدية والمحلية وأعضاؤها وموظفوها".

 

وأشارت الهيئة المستقلة للإنتخاب الى أنها لن تقبل أي طلب ترشح فيه تجاوز على المدة القانونية ووفق تاريخ تقديم الإستقالة الذي سيرفق مع طلب الترشح.

 

يشار الى أن تحالف "عين على النساء" للرقابة على الانتخابات هو أحد برامج جمعية معهد تضامن النساء الأردني ويتم تنفيذه بالتعاون مع "المحفزون للتدريب"، وبتحالف مع 36 جمعية مجتمع محلي من مختلف المحافظات.

أضف تعليقك