تجهيز 60 موقفا للتكاسي في العاصمة

الرابط المختصر

انتهت أمانة عمان أخيرا، من تجهيز 60 موقفا لسيارات التاكسي على الشوارع الرئيسية في العاصمة؛ حيث ستخصص لوقوف التاكسيات، سواء للانتظار أو تحميل وتنزيل الركاب.

وبحسب مدير دائرة عمليات النقل العام في أمانة عمان، المهندس عبد الرحيم الوريكات، فإن الأمانة جهزت المواقف على الشوارع الرئيسية، عبر تحديد أرضية المواقف، وكذلك بوضع لافتات فيها.

وقال إنّ هذه المواقف، خصصت لوقوف التاكسيات، سواء للانتظار أو لتحميل وتنزيل الركاب، مضيفا أنّ الأمانة، انتهت أخيرا من تحديد المواقف على الشوارع الرئيسية في العاصمة، وبالتركيز على المناطق التي يكثر فيها الطلب على التاكسيات والنقل العام والمناطق المكتظة.

وبين أنه تم الانتهاء من تركيب الشواخص الخاصة بأغلب هذه المواقف، كما تم تحديد أرضية المواقف بدهان أصفر، بحيث تتضح بداية ونهاية كل موقف.

وأشار الى أنّ كل موقف يستوعب على الأقل سيارتي تكسي، فيما صممت بعض المواقف لكي تستوعب أكثر، مشيرا إلى أنّ الـ 60 موقفا ستستوعب 160 سيارة.

وأضاف أن هذه المواقف، حددت أماكنها وعددها بحسب الطلب في المواقع على التاكسي، وحاجة كل موقع لتوفر سيارات التاكسي؛ حيث تتوفر هذه المواقف في المناطق الخدمية والمولات والمناطق التجارية التي يكثر فيها الطلب على التاكسيات.

وستكون هذه المواقف، إما لوقوف السيارات التي تنتظر الركاب أو لتنزيل الركاب وتحميلهم من هذه المواقف، ما يساهم في التخفيف من تجوال السيارات من جهة، وفي التقليل من الأزمات المروية التي تحدثها التاكسيات، لاسيما عند الوقوف للتنزيل والتحميل، كما أنّ هذه المواقف، ستكون قريبة من الأسواق ومراكز التجمع والمجمعات الكبيرة، وستكون مفتوحة لجميع سيارات التاكسي، وليس لعدد معين أو لسيارات تابعة لمكتب معين.

أضف تعليقك