تجمعات الأمطار تغلق شارع المدارس بمخيم الزرقاء

تجمعات الأمطار تغلق شارع المدارس بمخيم الزرقاء
الرابط المختصر

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الآونة الأخيرة، باغراق مدخل شارع المدارس في مخيم الزرقاء، وإغلاقه بشكل كامل أمام حركة السيارات والمشاة، وذلك في مشهد أثار استياء الأهالي الذين أكدوا أنه يكاد يتكرر كل عام.

 

ويضم الشارع الواقع الى الجهة الغربية من المخيم عدة مدارس وعيادة صحية ومراكز تقدم الخدمات للاجئين، كما تتخذ العديد من البسطات ومحلات بيع البالة مواقع لها عند مدخله.

 

وبرغم وجود مناهل للتصريف عند مدخل الشارع، إلّا أن انسدادها أدى إلى تجمع مياه الأمطار وتشكيلها مستنقعا اختلطت فيه مع مياه الصرف الصحي التي فاضت من المناهل.

 

ويحمل  أبو العبد الشربيني أحد قاطني المنطقة لجنة تحسين المخيم المسؤولية، متهماً إياها بالتقصير، وبعدم اتخاذ إجراءات لحل هذه المشكلة بصورة جذرية، مضيفاً أن الحفريات التي ينفذها أحد المقاولين التابعين لشركة "تحدي الألفية" المسؤولة عن تجديد شبكة مياه الزرقاء زاد الأمر سوءا هذا العام.

 

كما لفت محمود جمال الى ان لجنة تحسين خدمات المخيم عمدت قبل سنوات الى صيانة المناهل في الشارع، لكن العمل لم يكن متقنا بسبب تكرار الفيضان.

 

 

 

وقال أن ما يفاقم الوضع هو الروائح الكريهة الناجمة عن اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الأمطار وامتدادها الى مساحات واسعة حول المدخل وبقائها فترة طويلة قبل ان تجف.

 

من جانبه، اكد رئيس لجنة تحسين مخيم الزرقاء عبداللطيف الشربيني أن اللجنة تقوم باستمرار بصيانة خطوط تصريف مياه الأمطار عند مدخل شارع المدارس، عازيا تكرار الفيضان فيه إلى انسداد خط التصريف الموجود في شارع الجيش، موضحاً أن انسداد ذلك الخط يؤدي باستمرر إلى تدفق المياه وانسيابها من شارع الجيش باتجاه المخيم، مبينا أن اللجنة خاطبت بلدية الزرقاء عدة مرات بشأنه، وانها كانت تلجأ الى اجراء عمليات صيانة تؤدي الى حل المشكلة مؤقتا.

 

بدورها اعتبرت مديرة المخيم ريم ابو بكر انه يقع على عاتق لجنة تحسين الخدمات إيجاد حل جذري للمشكلة التي مضى عليها أكثر من عشرين عاما بدلا من إلقاء المسؤولية على البلدية

أضف تعليقك