تجاوزات داخل مصانع الالبان.. تحقيق استقصائي جديد لراديو البلد

تجاوزات داخل مصانع الالبان.. تحقيق استقصائي جديد لراديو البلد

* تحقيق وثائقي مكتوب ومسموع من انتاج راديو البلد، وشبكة اريج للصحافة الاستقصائية، يكشف عن تجاوزات صحية وبيئية داخل مصانع البان اردنية.

 

ينشر غدا الثلاثاء 3- اذار 2013 تحقيقا استقصائيا لراديو البلد يكشف عن تجاوزات صحية وبيئية داخل 7 مصانع البان اردنية، ويظهر التحقيق الذي انجز على مدى تسعة اشهر انتشار منتجات البان غير صحية في الاسواق الاردنية، لاحتوائها على مواد حافظة وزيوت مهدرجة مخالفة للمواصفة الاردنية القياسية.

جاءت فكرة التحقيق بعد وصول شكاوى عديدة لمعدة التحقيق حنان خندقجي- من قسم التحقيقات الاستقصائية لراديو البلد، عن وجود مشاكل صحية تتعلق بمنتجات الألبان المنتشرة في الاسواق الاردنية من قبل بعض المواطنين.

يعرض التحقيق الذي استخدم تقنية التصوير السري ، داخل مصنعي البان في الزرقاء وعمان، كيف تم تغيير تواريخ الإنتاج لعبوات منتهية الصلاحية واستبدالها بأخرى جديدة كما اظهر كذلك افتقار المصنعين لمعايير النظافة والجودة، مما يؤثر سلبا على صحة المواطن .

وتم التصوير المخفي عبر استعانة كاتبة التحقيق بالزميل محمد طعاني للعمل "كموظف تعبئة" والمتطوعة " ر،أ" للعمل "كعاملة نظافة".

سينشر التحقيق عبر الموقع الالكتروني عمان نت، بالتزامن مع نشره في جريدة الغد الأردنية، وستذاع النسخة المسموعة من التحقيق الساعة 4 عصرا، عبر اثير راديو البلد 92.4 fm.

ويأتي هذا العمل ليعلق الجرس امام الجهات الحكومية المسؤولة عن الرقابة على هذا القطاع، لتكثيف نشاطها وضبط المتلاعبين بصحة وسلامة الغذاء المتداول في الاسواق الاردني.

 

أضف تعليقك