تجار وسط البلد يغلقون محالهم ٤ ساعات الاثنين القادم

تجار وسط البلد يغلقون محالهم ٤ ساعات الاثنين القادم
الرابط المختصر

ينفذ تجار وسط البلد يوم الاثنين القادم اضرابا عن العمل يستمر لمدة 4 ساعات وذلك إلى حين تنفيذ مطالبهم المتمثلة بإلغاء تنفيذ قانون المالكين والمستأجرين في العام القادم.

هذه الدعوة التي جاءت عقب اجتماع دعت إليه جمعية حماية المستأجرين ظهر اليوم السبت تأتي ضمن حراك يعد على قدم وساق من قبل تجار وناشطين ونواب لأجل الضغط الحكومة لثنيها عن تنفيذ القانون.

وقال رئيس الجمعية محمد ذيب لراديو البلد أن خطواتهم التصعيدية جاءت بعد رسائل عديدة ارسلوها إلى رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي والحالي معروف البخيت لأجل وضعهم بصورة الأوضاع الكارثية التي ستقع على التجار والمواطنين القاطنين بالإيجار على سواء.

وتوقع ذيب أن يمتثل لدعوتهم تلك جميع تجار وسط البلد بالكامل من باب تشكيل ضغط أكبر على الحكومة. كما وأن حراكهم أتى مباشرة مع التجار دون الرجوع إلى غرفة تجارة عمان.

وكانت النائب ريم بدران ارسلت رسالة لرئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي أطلعته فيها على خطورة تنفيذ قانون المالكين والمستأجرين وأثاره السلبية على الحراك التجاري في العاصمة عمان وعموم المواطنين.

في وقت تبدي فعاليات شعبية تخوفها في حال تطبيق القانون العام القادم. وكان الملك عبدالله الثاني أمر بتوقيف التطبيق وتأجيله وذلك ملامسة لأوضاع المواطنين.

أضف تعليقك