تجار المفرق يهددون بإغلاق محالهم جراء الانتشار العشوائي للبسطات

الرابط المختصر

هدد تجار مدينة المفرق باغلاق محالهم التجارية والاعتصام امام محافظة المفرق في حال لم يتم ايجاد حلول جذرية ناجعة لظاهرة انتشار البسطات امام محالهم.

واضافوا في مذكرة رفعوها لوزير الداخلية ممهورة بتوقيع 90 تاجرا، انهم يعانون معاناة شديدة ومنذ عدة أعوام جراء الوجود العشوائي للبسطات والتي اصبحت تتخذ مواقع ثابتة امام محالهم التجارية وتزاحمهم في تحصيل رزقهم اليومي، لافتين إلى ان غالبية اصحاب البسطات من خارج محافظة المفرق ومن اصحاب السوابق والجرائم والخارجين عن القانون والمطلوبين امنيا .

وبينوا في المذكرة ان الجهات المعنية بهذا الموضوع غائبة تماما عن القيام بواجبها على الرغم من الشكاوى المتكررة التي تم تقديمها لمحافظة المفرق، مشيرين إلى ان انتشار البسطات ساهم بشكل كبير في تحويل مرافق السوق التجاري الى مكاره صحية وعلى مرآى من كوادر البلدية والتي اصبحت عاجزة عن القيام بدورها في اعمال النظافة .

وبينوا ان انتشار البسطات واصحابها في مختلف مرافق السوق التجارية ادى الى اضطرار اصحاب المحال التجارية لحمل اسلحتهم الخاصة للحفاظ على ممتلكاتهم وانفسهم لاسيما وان اصحاب البسطات غالبا ما يقتنون الاسلحة البيضاء، مشيرين الى وقوع العديد من المشاكل والتي راح ضحيتها شخصان وجرح اثنان اخران .

كما بينوا ان الظواهر السلبية التي رافقت انتشار البسطات تجاوزت الحدود المسموح بها جراء اعمال التحرش بالمارة من خلال السباب والالفاظ البذئية التي يطلقونها والتحرش بالفتيات مما نجم عنه حدوث العديد من المشاجرات.

واتفق رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع شديفات مع ما ذهب اليه التجار، لافتا الى الشكاوى المتكررة بهذا الخصوص التي تم نقلها الى الحاكم الاداري، غير ان تلك الشكاوى لم تحفل بأي اجراء عملي على حد تعبيره .

وكان محافظ المفرق سليم الرواحنة قد دعا مختلف الجهات المعنية في المحافظة للقيام بدورها في تنظيم مرافق السوق التجاري وايجاد اماكن بديلة لاصحاب البسطات لممارسة نشاطهم التجاري، مشيرا الى ان انتشار البسطات نجم عنه العديد من المشاكل التي يجب القضاء عليها والمتمثلة في ازمات السير اليومية ومزاحمة البسطات للمحال التجارية المرخصة .

أضف تعليقك