تجار المفرق يتعرضون لابتزاز(الخاوة)

الرابط المختصر

أكد محافظ المفرق سليم الرواحنة بانه لن يتم التهاون مع المخالفين في شهر رمضان المبارك من خلال اتخاذ اشد العقوبات بحقهم بهدف الحد من ارتفاع اسعار السلع وتوفيرها طيلة الشهر الفضيل.

واضاف المحافظ خلال ترؤسه اجتماعا بحضور مدراء الدوائر المعنية اننا علينا العمل كفريق واحد من أجل وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المواطنين وتصويب اوضاع الاسواق في المدينة لتمكينهم من شراء احتياجاتهم الضرورية.

وبين الرواحنة انه تم الايعاز للجنة السلامة العامة بتنظيم جولات ميدانية على جميع الاسواق في رمضان لتوفير الراحة والطمأنينة للمواطنين, مشددا على ضرورة الرقابة المستمرة على الاسواق لضمان تأمين كافة السلع في الشهر الفضيل.

رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات اوضح من جانبه ان "التجار يتعرضون لمضايقات كثيرة وخصوصا (الخاوة) التي اخذت ابعادا عديدة واصبحت تهدد التجار بشكل متواصل في ارزاقهم, الامر الذي يتطلب وقف هذه الظاهرة وتحويل المتورطين للجهات ذات العلاقة لاتخاذ العقوبات بحقهم " مبينا ان" التجار عليهم مسؤوليات جسام ويقومون بدفع الضرائب الا ان الوضع الحالي وانتشار البسطات من شأنه ان يؤثر على مصالحهم وبخاصة في الشهر الفضيل"

وهدد الشديفات ان التجار سيقومون باغلاق محلاتهم حال عدم الاستجابة لتصويب اوضاع الاسواق في المدينة التي تحتاج لاجراءات سريعة وهادفة تحد من المعاناة التي تواجه التجار كافة للاضرار الكبيرة التي لحقت بهم طيلة السنوات الماضية.

رئيس بلدية المفرق الكبرى م. محمد عويدات تطرق الى جهود كوادر البلدية التي تصل الليل بالنهار من أجل تحسين الخدمة للمواطن خصوصا التركيز على الرقابة وضبط الاغذية الفاسدة في المحلات التجارية, ومشكلة البسطات قديمة وتحتاج لتكاتف الجهود من أجل معالجتها دون تقاعس من خلال تزويد البلدية بفرق امنية من شرطة المفرق للمساهمة في التخفيف من هذه المعاناة.

وبين م. عويدات ان" البلدية لديها خطة واضحة في رمضان لمعالجة المشاكل التي تعرقل مسيرة العمل من خلال تكثيف الرقابة والعمل الميداني وايجاد اسواق بديلة وشعبية لنقل البسطات اليها وبيع السلع للمواطنين باسعار تناسب الجميع "

عضو غرفة تجار المفرق خيرو العرقان طالب الجهات المعنية بضرورة اغلاق بعض الشوارع في المدينة لفترة مؤقتة في رمضان لتمكين المواطنين من شراء احتياجاتهم الاساسية في الشهر الفضيل بكل سهولة ويسر, موضحا ان التجار على استعداد للتعاون بهذا المجال ودون عوائق لتأمين السلع للمستهلكين وباسعار مناسبة للجميع.

نائب مدير شرطة المفرق العقيد زياد القرعان اقر من جانبه بوجود مشكلة الخاوة في المفرق الا ان الاجهزة الامنية سيطرت على الموقف في حينه من خلال متابعة من كان يدعي بأنه زعيم عصابة الخاوة الذي كان يقوم بالدخول الى المحلات التجارية واخذ المبالغ منهم بالقوة, مشيرا الى الشرطة تابعت المشكلة وتم القاء القبض على الشخص وايداعه لدى الاجهزة المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه"

وبين العقيد القرعان ان"اجهزة الشرطة جاهزة للتعاون مع كافة الدوائر المعنية في الشهر المبارك لتصويب اسواق المفرق وتوفير الامان لجميع المواطنين لتمكينهم من شراء حاجاتهم في رمضان دون مشاكل" موضحا ان دوريات منتشرة في المدينة تعمل على مدار الساعة لغايات الحد من الازدحامات المرورية.

مدير صناعة المفرق طلال القاضي قال ان "المخزون الاستراتيجي في المحافظة من السلع متوافر ولا يوجد قلق في رمضان من نقص اي سلعة ورفعها لوجود رقابة متواصلة على جميع الاسواق لمخالفة التجار الذي لا يلتزمون بالاسعار المناسبة للمستهلكين "

وفي ختام الاجتماع قرر المحافظ تزويد المحافظة بتقرير يومي عن وضع الاسواق في رمضان وشكاوى المواطنين للعمل على حلها والتخفيف عن كاهل المواطن في هذا الشهر المبارك.

أضف تعليقك