تجار اربد يهددون بالاعتصام بسبب زيادة أسعار الكهرباء

الرابط المختصر

هدد القطاع التجاري في محافظة اربد بالاعتصام امام شركة كهرباء المحافظة احتجاجا على زيادة التعرفة الكهربائية بنسب باتت تشكل عبئا شهريا عليهم .

وقال رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم السبت، ان الغرفة تلقت مذكرات موقعة من التجار تدعو للاتفاق على تحديد موعد للاعتصام امام مبنى الشركة بعد عطلة عيد الفطر .

واضاف الشوحة ان التجار شعروا بفروق لافتة في اسعار الكهرباء ما بين شهر حزيران قبل الماضي وتموز واب الحالي وصلت لدى البعض الى زيادة تجاوزت 50 بالمائة على فاتورته الشهرية .

واستشهد الشوحة بفاتورة الغرفة حيث زادت قرابة 900 دينار خلال شهر اب مقارنة بشهر حزيران على الرغم من ان معدل الاستهلاك بين الشهرين انخفض الامر الذي يعكس حجم الزيادة غير المبررة على تعرفة الكهرباء .

وقال ان شركات الكهرباء رابحة مستشهدا بشركة كهرباء اربد التي وزعت ارباحا خلال العام الماضي بلغت نسبتها 150 بالمئة على المساهمين مما يجعل زيادة التعرفة امرا غير مقبول .

من جهته اكد الناطق الاعلامي للشركة هشام حجازي ان زيادة التعرفة وفروقاتها تذهب لخزينة الدولة، لافتا الى ان الخزينة تتحمل مبالغ باهضة لضمان تزويد المواطن والمستهلك للكهرباء باسعار مناسبة .

وقال ان اي زيادة لمسها المستهلك العادي مردها الى اشهر الصيف الحالي الحارة التي زاد فيها استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

أضف تعليقك