"تجارة الأردن" تدعو لاستثناء المملكة من قرار حظر تصدير القمح الروسي

الرابط المختصر

دعا رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي روسيا لاستثناء الأردن من قرار حظر تصدير القمح الذي اتخذته بعد سلسلة الحرائق التي نشبت فيها وموجة الجفاف الأخيرة.

وأعرب الكباريتي خلال لقائه اليوم الاثنين السفير الروسي لدى المملكة الكسندر كالوغين عن أمله بالسماح للأردن بإبرام عقود لاستيراد القمح الروسي واستثنائه من قرار الحظر المؤقت الذي ينتهي بداية العام المقبل.

وأكد خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة أن القطاع الخاص الأردني حريص على تعزيز علاقاته التجارية والاقتصادية والاستثمارية مع نظيره الروسي لتطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين خاصة أن الأردن لديه منتجات كثيرة تسد حاجة السوق الروسي خاصة من الأدوية والإسراع في تسجيل الدواء الأردني هناك.

وشدد على أهمية اغتنام الفرصة التي يوفرها عمق العلاقات السياسية بين قيادتي البلدين والزيارات المتبادلة لقيادتي البلدين لتقوية الروابط التجارية المشتركة بما يحقق مصالح الفعاليات الاقتصادية والشعبين الصديقين.

وأشار إلى أهمية مجلس الأعمال الأردني الروسي المشترك الذي تأسس عام 2007 والاجتماعات الدورية التي يعقدها المجلس بهدف دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين نحو المزيد من التطور.

وأكد الكباريتي أهمية توسيع المشاركة في المعرض الصناعي الروسي الذي يقام في المملكة سنويا كونه يشكل خطوة مهمة لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين شركات البلدين والاستفادة من التجربة الصناعية الروسية بالنسبة للقطاع الصناعي الوطني.

من جهته أكد كالوغين أن سفارة بلاده ترغب بالعمل والتنسيق مع غرفة تجارة الأردن من أجل تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ودفعها إلى مستويات اكبر.

يذكر أن مستوردات المملكة من روسيا بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 120 مليون دولار مقابل 12 مليون دولار صادرات

أضف تعليقك