تباين الآراء حول قرار عطلة يوم السبت بمدارس وكالة الغوث

تباين الآراء حول قرار عطلة يوم السبت بمدارس وكالة الغوث
الرابط المختصر

تباينت آراء المواطنين في مخيم البقعة بين مؤيد ومعارض لقرار وكالة الغوث بتعطيل مدرسيها وطلبتها أيام السبت والذي سيطبق بداية الفصل الدراسي الجديد.

وقال مواطنون لـ"عمان نت" خلال جولة في المخيم إن تعطيل المدارس يوم السبت أسوة بالمدارس الحكومية سيوفر لهم الوقت للقيام بنشاطات عائلية خلال يومي العطلة.

فيما أبدى آخرون استياءهم من القرار بسبب تأخير أبنائهم نظراً لزيادة الحصص الدراسية الموزعة على باقي أيام الأسبوع وخاصة لطلبة الفترات المسائية، رافضين فرض الوكالة للقرار وتطبيقه دون عرضه عليهم واستطلاع ارائهم.

من جهتها  أكدت الناطقة باسم الوكالة أنوار ابو سكينة أن توجه الأونروا لتطبيق هذا القرار جاء بعد دراسة واستطلاع لآراء كافة المعنيين الذين أبدوا تجاوباً كبيرا معه.

وحول تأخير طلبة الفترة المسائية أوضحت أبو سكينة أنهم سيبدأون دوامهم بالتزامن مع اخر حصص الفترة الصباحية.

وأشارت الى أن الاونروا ستقوم بالحصول على التغذية الراجعة للقرار من المدرسين و اهالي الطلاب اضافة للطلاب انفسهم، مؤكدة عدم وجود أي توجه للتراجع عن القرار.

و أظهرت نتائج الدراسة التي قامت بها وكالة الغوث خلال العام الماضي أن 95 % من العاصمة عمان مؤيدون للقرار و في منطقة الأغوار في اربد 88% بحسب الناطق باسم الوكالة انوار ابو سكينة.

وتبدأ الفترة الصباحية لدوام مدارس الوكالة من الساعة  7:15 و تنتهي في تمام ال 12 فيما تبدأ الفترة المسائية 12:5 الى الساعة 04 :4 دقيقة.

أضف تعليقك