"تأهيل المرأة الريفية"تقييم الانتخابات الأخيرة

الرابط المختصر

تعقد جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية يوم الخميس مؤتمرا يجمع أكاديميين ومتدربين برعاية وزير التنمية الاجتماعية وشؤون المرأة هاله لطوف لتقييم الانتخابات الأخيرة في إطار مشروع تعزيز دور المرأة الريفية في النظام البرلماني والسياسي الأردني, الذي تتنفذه الجمعية في بعض الأرياف الأردنية.

ويأتي هذا المشروع في سياق برنامج تعزيز السلطة التشريعية الذي تعقده الجمعية بالتعاون مع جامعة ولاية نيويورك "الأردن" وبدعم منusaid، حيث دربت الجمعية عشرات السيدات من مناطق دير يوسف في اربد، الشوبك، معان، بلعما المفرق، ام قصير وخشافية الشوابكة وابو علندا في عمان على الجوانب التثقيفية والتدريبية لتعزيز دور المرأة الريفية في البرلمان الاردني.

 

 وسيقدم في المؤتمر الذي تقام فعالياته في فندق الشيراتون الساعة العاشرة صباحا كل من د. رويدا المعايطة رئيسة الجامعة الهاشمية و د. عبدالله نقرش من كلية الدراسات الدولية في الجامعة الاردنية ود. احمد نوفل من قسم العلوم السياسية في جامعة اليرموك أوراق عمل تحتوي على تقييم العملية الانتخابية بالإضافة إلى تقارير من سيدات الريف اللواتي حول نفس الموضوع بعد أن خضعن للتدريب حول الية عمل البرلمان.

أضف تعليقك