تأسيس نقابة مستقلة للعاملين في السكك الحديدية

تأسيس نقابة مستقلة للعاملين في السكك الحديدية
الرابط المختصر

أعلن عاملون في قطاع السكك الحديدية رسميا عن تأسيس " النقابة المستقلة للعاملين في قطاع السكك الحديدية "، لتكون عاشر نقابة تعلن عن تأسيسها رسميا.

ويأتي تأسيس النقابة المستقلة لخدمة العاملين في قطاع السكك الحديدية للوقوف على همومهم ومشكلاتهم الحقيقية، وللدفاع عن حقوقهم وتحسين شروط عملهم وأوضاعهم المعيشية.

وقال عضو النقابة المستقلة هشام العزب "أن من اهم أسباب تأسيس النقابة هو الدور السلبي للنقابة العامة للعاملين في السكك الحديدية في الاضراب الاخير للعاملين في مؤسسة سكة الحديد حيث كان موقف النقابة داعما لإدارة المؤسسة وخط الدفاع الاول عنها ضد العمال ومطالبهم".

وأضاف العزب في اتصال هاتفي مع المرصد العمالي "ان قوانين وأنظمة النقابة العامة للعاملين في السكك الحديدة الاتحاد العام لعمال الاردن لا يتناسب وتطلعات العمال وتخدم مصالح شخصية محددة".

وانتقد العزب وجود رئيس نقابة لـ18 عاما، وذلك بدعم من ادراة مؤسسة سكة الحديد حيث انها وفي وقت الانتخابات تخضع مواردها اللوجستية لخدمة النقابة ومرشحيها، الى جانب تهديد العمال بالنقل من موقع عمله في حال لم يتم ينتخب المرشحين المطلوبين، وأشار العزب هنا أن ادارة المؤسسة وبعد انتهاء الانتخابات النقابية تقوم بتعيين الهيئة الادارية في النقابة بمناصب حساسة حتى يحدوا من دورهم في تقديم مطالب العاملين فيها.

وأكد العزب ان انضمامهم لاتحاد النقابات المستقلة جاء لان النظام الداخلي للنقابات المستقلة والاتحاد واضح ومرن وشفاف ويساعد في خدمة العاملين في كافة القطاعات العمالية.

وفي الاجتماع الذي عقد مساء أمس الاثنين تم انتخاب مجلس تأسيسي لهذه للنقابة المستقلة لمدة 3 شهور حيث سيقوم بمتابعة اجراءات التأسيس وبعد ذلك سيتم تشكيل لجنة خاصة للإشراف على انتخابات النقابة، وتشكل المجلس من: عبدالحافظ عطية ابو خنسة، حسن وليد الشمري، ابراهيم حسن ابو طه، ماجد حسن الذنيبات ، موسى مطاق المراعية، حسين محمود جرار، محمد نصار المراعية.

المصدر/ المرصد العمالي الاردني

أضف تعليقك