تأسيس شركة أردنية للانتاج السينمائي والتلفزيوني

الرابط المختصر

أعلن عدد من المنتجين من أصحاب الخبرة في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني , ورجال أعمال عن تأسيس شركة إنتاج محلية برأسمال كبير تضم شخصيات اقتصادية وفنية أردنية وعربية .

ومن بين المؤسسين المنتج البير حداد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية للإنتاج الفني التي تقوم حاليا بإنتاج مسلسل النهر الحزين ورجل الأعمال فتح الله البلبيسي والمنتج اسماعيل كتكت صاحب التاريخ الطويل في مجال الإنتاج التلفزيوني محليا وعربيا منذ الثمانينيات من القرن الماضي ,ومن ابرز انتاجاته في السنوات الأخيرة مسلسلات الملك فاروق , واسمهان , وقلبي دليلي ، وملكة في المنفى .

وقال المنتج حداد في تصريح صحافي ان الشركة وضعت خطة لإنشاء قرية وحارة للتصوير التلفزيوني والسينمائي وفق احدث المعدات على طريق المطار بمساحة عشرين دونما ومن المتوقع أن تكون جاهزة لبدء العمل مع منتصف العام المقبل خاصة ان الدراما الأردنية تعاني من عدم وجود الأماكن المخصصة والجاهزة للتصوير ما يضطر المنتجين للبناء في بعض الأوقات أو التصوير في بيوت بالأجرة .

وأضاف أن هذه القرية تهدف الى جذب المنتجين والفنانين العرب للتصوير ما يعطي فكرة سياحية عن المملكة وفتح فرص عمل امام الفنانين الأردنيين بمختلف المجالات سواء اكانوا ممثلين أو مخرجين أو مساعدين أو مديري تصوير وإضاءة وصوت وماكياج وغيرها.

واشار الى ان الشركة ستتعاون مع شركات إنتاج محلية وجهات رسمية والهيئة الملكية الاردنية للافلام وجهات اخرى لتحريك عجلة الانتاج التلفزيوني محليا وعربيا وعالميا معربا عن امله في ان تكون المملكة مركزا من مراكز الانتاج الهامة كما هو الحال في مدينة الانتاج الاعلامي بمصر .

أضف تعليقك