تأسيس جمعية للمتقاعدين المدنيين

الرابط المختصر

في خطوة هي الاولى من نوعها، تم الإعلان رسميا عن تأسيس «جمعية المتقاعدين المدنيين» على غرار جمعية المتقاعدين العسكريين، حيث ستبدأ بممارسة عملها رسميا خلال الشهرين القادمين، وستكون جمعية تطوعية غير ربحية.

ووفق مؤسس الجمعية الدكتور محمد عدينات، وزير تطوير القطاع العام السابق، فان هذه الجمعية ستضم جميع المتقاعدين المدنيين العاملين في القطاع الحكومي ومؤسساته المختلفة، الى جانب المؤسسات الحكومية المستقلة مثل البنك المركزي والجامعات، وهيئة الاوراق المالية وغيرها.

ولفت عدينات في تصريح خاص لـ»الدستور» الى أن الجمعية سيكون مقرها عمّان، وسيتم إجراء انتخابات لاختيار رئيسها وأعضاء مجلس إدارتها، كما سيتم فتح باب التسجيل لكل الراغبين من المتقاعدين المدنيين بها قريبا.

وبين عدينات أن الجمعية تهدف الى توفير مظلة للمتقاعدين المدنيين، ذلك أنه لا يوجد أي جسم رسمي او غير رسمي يعتني بهذه الفئة من موظفي القطاع العام، لا سيما أن هناك عددا كبيرا منهم تتم إحالتهم الى التقاعد وهم قادرون على العمل والعطاء

وقال عدينات: إن الجمعية سيكون من أبرز مهامها الاعتناء بهذه الفئة، وتسويق الكفاءات داخل الاردن وخارجه، والاستعانة بهم في موضوع التدريب والخبرات، كما سيتم تنظيم رحلات ترفيهية لهم على غرار الجمعيات الاجنبية الخاصة بهذا المجال، ومتابعة شؤونهم وملاحقة حقوقهم المشروعة بأساليب حضارية مدروسة.

أضف تعليقك