تأجيل زيارة مشعل للأردن لأسباب لوجستية

تأجيل زيارة مشعل للأردن لأسباب لوجستية
الرابط المختصر

كشف قياديون في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الزيارة التي كان مقرراً أن يقوم بها رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الخميس إلى الأردن، أرجئت لأسباب لوجستية، بحسب صحيفة "الحياة" اللندنية.

ونقلت الصحيفة عن عضو المكتب السياسي لـ "حماس" عزت الرشق قوله إن زيارة مشعل للأردن "ما تزال قائمة، لكن تم إرجاؤها، ولم يتم بعد تحديد موعد جديد لها"، مؤكداً أنها تتضمن لقاءً بين جلالة الملك عبدالله الثاني ومشعل.

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" موسى ابو مرزوق للصحيفة "إرجاء الزيارة لأسباب لوجستية، موضحاً انه لم يتم وضع الأجندة التي سيناقشها اللقاء.

ولفت أبو مرزوق إلى أن "العلاقات مع دولة معنية تماما بالشأن الفلسطيني ولها دور أساسي فيه، سينعكس بالضرورة ايجاباً على القضية الفلسطينية، وبلا شك سينعكس على حماس وسيعزز من علاقاتها مع الغرب". ورداً على سؤال إن كانت هذه الزيارة تمهد لحوار مع إسرائيل في ظل التهدئة السارية، قال: "الحوار مع اسرائيل غير وارد وغير موجود في أجندتنا".

وقالت صحيفة الرأي الأردنية الصادرة الخميس ان رئيس الوزراء المكلف الدكتور عون الخصاونة تلقى الليلة الماضية اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل هنأه خلاله بالثقة الملكية بتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة.

كما استقبل رئيس الوزراء المكلف في منزله الليلة الماضية القيادي في حركة حماس محمد نزال الذي قدم ايضا التهنئة للدكتور الخصاونة.

أضف تعليقك