بيوعات الاراضي والشقق ترفع حجم التداول في سوق العقار

الرابط المختصر

ارتفع حجم التداول في سوق العقار المحلي خلال السبعة أشهر الماضية الى 911ر2 مليار دينار مقارنة بـ 35ر2 مليار دينار لذات الفترة من العام الماضي مدفوعا بارتفاع القيمة السوقية لبيوعات الشقق والاراضي لغير الأردنيين.

يذكر ان القيمة السوقية لبيوعات الاراضي والشقق لغير الاردنيين في السبعة شهور الماضية بلغت 182 مليون دينار.

وبلغت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة بحسب تقريرها الشهري خلال السبعة أشهر الماضية 145 مليون دينار.

يذكر أن قيمة الإعفاءات خلال السبعة شهور الماضية بلغت حوالي 40 مليون دينار.

وقال التقرير ان حجم التداول في سوق العقار خلال الشهر الماضي بلغ 570 مليون دينار مقارنة بـ 438 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.

أما إيرادات الدائرة لشهر تموز فقد بلغت 5ر17 ميلون دينار، علما أن قيمة إعفاءات الشهر ذاته قد بلغت حوالي 83ر18 مليون دينار.

وبلغ مجموع حجم التداول في مديريات تسجيل محافظة العاصمة والمركز الرئيسي من حجم تداول السبعة أشهر الماضية 125ر2 مليار دينار.

وبلغ مجموع إيرادات مديريات تسجيل محافظة العاصمة والمركز الرئيسي من حجم إيرادات السبعة أشهر الأولى 105 مليون دينار.

واظهر التقرير ان قيمة الإعفاءات من تاريخ قرار مجلس الوزراء الصادر في العشرين من شهر ايار العام الماضي والقاضي بتخفيض الرسوم على الأراضي والشقق، وقرار مجلس الوزراء في العشرين من شهر حزيران الماضي الذي ينص على إجراء تخفيضات إضافية لتنشيط سوق العقار وحتى الآن 66 مليون دينار.

وبلغت القيمة السوقية لبيوعات الأراضي والشقق لغير الأردنيين خلال السبعة أشهر الماضية 84ر181 مليون دينار فيما بلغت القيمة السوقية لبيوعات الاراضي والشقق لغير الاردنيين للشهر الماضي 201ر34 مليون دينار.

وجاءت الجنسية العراقية في المرتبة الأولى بحجم استثمار بلغ 116 مليون دينار والجنسية السعودية بالمرتبة الثانية بحجم استثمار 624ر9 مليون دينار تلتها في المرتبة الثالثة الجنسية اللبنانية بحجم استثمار 661ر7 مليون دينار.

وبلغ عدد معاملات البيع بالوكالات خلال الشهر الماضي 2 مليون معاملة بنسبة21 بالمئة من عدد معاملات البيع.

أضف تعليقك