بينو: وصلنا سنّ الرشد ويمكننا انتخاب الحكومة وأمين عمان

جّه النائب تامر بينو رسالة إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين دعا فيها إلى اجراء تعديلات دستورية وقانونية تمكّن الشعب من انتخاب الحكومة، وانتخاب أمين عمان.

 

وقال بينو خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة لسنة 2020: "رسالتي إلى سيّد البلاد وقائدها وأبو الأردنيين، بعد أكثر من 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، أقول إننا قد وصلنا سنّ الرشد، ومن حقنا أن نختار حكوماتنا، ومن حقّ العمانيين أن ينتخبوا رئيس بلدية عمان".

 

وانتقد بينو تراجع مستوى الحريات في الأردن، قائلا: "إذا حصل شيء في البلد، فلا داعي لاعلان الأحكام العرفية، لأن القوانين الموجودة لدينا عرفية بما فيه الكفاية".

 

واستغرب بينو العجز المقدر لشركة الكهرباء الوطنية لسنة 2020، قائلا إنه يبلغ 100 مليون دينار، مقارنة بـ (0) لعام 2019، وذلك رغم توقيع اتفاقية الغاز المرفوض مبدئيا ودينيا وسياسيا وقوميا ووطنيا.

 

وكان بينو بدأ كلمته بالقول إن لديه ثلاث أمنيات؛ أولها أن يسيطر النائب صداح الحباشنة على نفسه، وأن تحترم الحكومة التي يغيب رئيسها ووزير ماليتها عن مناقشات النواب المجلس، وأن يتوخى الاعلام الدقة في نقل الأحداث، نافيا في ذات السياق أن يكون قد نام تحت قبة البرلمان قبل أيام.

 

ولفت بينو إلى وجود ربع مليار دينار في الموازنة تحت بند مكافآت، متسائلا فيما إذا كانت المكافآت توزع كأعطيات للمقربين من الحكومة والمؤسسات المقربة منها؟ أم أنها تذهب للموظفين المجتهدين؟

أضف تعليقك