بيان للرأي العام حول طلب السفير الهولندي لدى الأردن ترخيص اذاعة محلية

بيان صادر عن شبكة الإعلام المجتمعي

جرى في الأيام الاخيرة تناول أمور غير دقيقة فيما يخص مؤسستنا، شبكة الاعلام المجتمعي- راديو البلد وعمان نت، عليه فمن الضرورة توضيح بعض الأمور:

1. اننا مؤسسة اردنية غير ربحية  ترأس ادارتها القاص الاردني المعروف المرحوم الياس فركوح وتعمل في مجال الاعلام المجتمعي منذ 2007.

2. بعد رحيل فركوح تم انتخاب د.مهند العزة كرئيس لمجلس الادارة.

3. تواصل معنا قبل اكثر من عام صحفي هولندي يعمل على اقامة اذاعات محلية غير سياسية تقدم خدمات توعوية لللاجئين وطلبوا منا دراسة امكانية إقامة اذاعة في منطقة المفرق متخصصة لمساعدة للاجئين السوريين.

4. تواصلنا مع الاطراف المعنية خاصة في المجال الإنساني في المفرق ومع الجهات الرسمية والأمنية وقد تم الترحيب بالفكرة.

5. تواصل المدير العام ومديرة الاذاعة الاستاذه عطاف الروضان مع المحامي طارق ابو الراغب مدير هيئة الإعلام ورحب بشدة بالفكرة وشجعنا على العمل عليها. كما تم التواصل مع الوزير فيصل الشبول وأيضا رحب بالفكرة.

6. قمنا بتوقيع اتفاقية مع المؤسسة الهولندية وتقدمنا بطلب اقامة اذاعة ذات بث قليل 200 وات غير سياسية مختصة باللاجئين.

7. وفرنا كافة المتطلبات ودفعنا الرسوم والضمانات المالية حسب القانون وانتظرنا.

8. وصلنا اجابة شفوية مؤخرا بأن طلب الاذاعة مرفوض ورغم المطالبات الحثيثة لم توفر لغاية الآن هيئة الإعلام بأي رد ورقي تفيد بأن المشروع مرفوض.

9. أعلمنا الممول والذي كان يتساءل عن المشروع بصورة مستمرة.

10. للعلم فأن قانون المرئي والمسموع يشجع الاستثمار الأجنبي في المحطات الإذاعية والتلفزيونية.

11. قامت المؤسسة الهولندية REF FM بالتواصل مع السفير الهولندي في الاردن والذي بدوره حاول الإستفسار عن مصير المشروع. لم نشارك في اللقاء وعلمنا عنه عبر وسائل التواصل.

أن العمل العام والنشاط المجتمعي خاصة في المجال الاعلامي مكلف ولذلك تسعى مؤسستنا وهي مؤسسة مجتمع مدني معروفه وشريك مؤسس في تحالف "همم" بمحاولة إيجاد مصادر مالية للعمل الإعلامي المهني وتلتزم مؤسستنا بالقوانين الأردنية وقد أثبتت مصداقيتها ودورها المجتمعي للجميع محليا ودوليا.

نرجو من الجميع التواصل معنا للحصول على أي تفاصيل أخرى علما أننا مؤسسة شفافه ننشر كافة تفاصيل أعمالنا ومصادرنا التمويلية على مواقعنا ومن خلال بيانات صحفية لكل خطوة نقوم بها.

ان شبكة الاعلام المجتمعي والمؤسسات الاعلامية التي تديرها (راديو البلد وموقع عمان نت) مؤسسات ذات مهنية عالية وذات خط وطني يشهد له جمهور المتابعين الواسع. وقد حصلت مؤسستنا على شهادة المصداقية الصحفية مؤخرا وهي اول مؤسسة تحصل على هذه الشهادة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

أن كافة المعلومات عنا وعن مشاريعنا واسماء مجلس ادارتنا وفريق عملنا موجود على صفحات موقعنا ويمكن لمن يرغب ان يتعرف عليها وذلك على الموقعين التاليين communitymedianetwork.org

ammannet.net/aboutus

كما نحن مستعدون للإجابة عن أي سؤال أو استفسار يصلنا.

-------------------

شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية أسسها ويديرها الإعلامي داود كتاب. سجلت بتاريخ 19/3/2007 تحت رقم (156) بهدف تأسيس وإدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي. تدير الشبكة إذاعتها المجتمعية “راديو البلد” وموقعها الإلكتروني “عمان نت”.

تضع الشبكة رؤية أن تكون مؤسسة إعلامية مستقلة تتمتع بالحرية والمصداقية وذات تأثير إيجابي. وفي عام ٢٠٢٢ حصلت شبكة الإعلام المجتمعي (راديو البلد 92.5 وعمان نت) على شهادة الصحافة الموثقة- الأولى من نوعها في العالم العربي- وذلك من قبل مشروع دولي بادرت فيه مؤسسة صحفيون بلا حدود ومقرها العاصمة الفرنسية باريس.

أضف تعليقك