بيان الى القادة العرب: تمسكوا بحق العودة

بيان الى القادة العرب: تمسكوا بحق العودة
الرابط المختصر

وجهت لجنة الدفاع عن حق العودة المنبثقة عن احزاب اردنية بيانا يوم الثلاثاء للقادة العرب في القمة العربية، يدعوهم الى "التمسك بحق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى وطنه ودياره وفقا لقرار الاممي 194 وتقرير مصيره بنفسه واقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ارض وطنه وعاصمتها القدس".

 

 

وفيما يلي نص البيان:

 

 

الى السادة القادة العرب المجتمعين في مؤتمر القمة العربية الثامن والعشرين

 

 

بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة العربية الثامن والعشرين في الاردن – البلد الشقيق لفلسطين والاقرب له والاكثر تداخلاً مع قضاياه الوطنية والقومية.

 

نتوجه بهذا البيان إلى القادة العرب المجتمعين على مسافة قصيرة من فلسطين المحتلة, لنعبر عن الثوابت والحقوق الوطنية التي لم ولن يتخلى عنها الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة إلى الوطن والديار التي هجر منها بالقوة عام 1948.

 

وانسجاماً مع كل القرارات الدولية الصادرة عن هيئة الامم المتحدة والتي تقر ّ بهذا الحق وتحديداً قرار 194 فاننا وباسم عشرات الهيئات والمؤسسات التمثيلية في المخيمات والمجتمعات الفلسطينية نؤكد على ما يلي:

 

اولاً: التمسك بحق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى وطنه ودياره وفقا لقرار الاممي 194 وتقرير مصيره بنفسه واقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ارض وطنه وعاصمتها القدس.

ثانياً: الوقوف في وجه المحاولات المحمومة التي تجري الآن من أجل فرض حل تصفوي للقضية الوطنية الفلسطينية والتصدي له نظرا للمخاطر الجمة لمثل هذه المشاريع التصفوية على الواقع العربي اولاً, وكذلك على مصير القضية الفلسطينية.

ثالثا رفض التصور الذي تقدمه الادارة الامريكية والذي يعتمد على " تطبيع العلاقات بين الدول العربية والكيان الصهيوني دون أية شروط مسبقة, والاستمرار في الحصار على عزة والقفز عن قرارات الامم المتحدة السياسية والقانونية وتكريس الانفراد الامريكي.

إننا في اللجنة العليا ندرك أنه ليس من السهل تمرير حل تصفوي للقضية الفلسطينية أو تطبيقه على الارض حتى في ظل الظروف الصعبة عربيا وفلسطينيا. نظرا لما تحتله هذه القضية العادلة من مكانه فريده في الوجدان العربي.

إننا في اللجنة العليا ندعوكم للوقوف صفاً واحداً في مواجهة قرارات الضم والاستيطان وضد قرار الادارة الامريكية بنقل سفارتها إلى القدس مما يعني اعترافا من الولايات المحتدة " بالقدس عاصمة موحدة للكيان الصهيوني الغاصب ".!!

عمان 28 / 3 / 2017

اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة

 

أضف تعليقك