بني هاني: 40 طلب اعتراض على جداول الناخبين من الكرك

بني هاني: 40 طلب اعتراض على جداول الناخبين من الكرك
الرابط المختصر

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات حسين بني هاني أن 40 طلب اعتراض على جداول الأولية للانتخابات تلقتها الهيئة يوم الخميس، ثاني أيام تقديم الاعتراضات، من دائرة في الكرك، فيما تلقت اعتراضين اثنين من الدائرة السادسة في العاصمة عمان.

وفند بني هاني في حديث لـ"عمان نت" توصيات التحالف المدني لمراقبة الانتخابات النيابية "راصد" حول جاهزية اللجان لإدارة مرحلة الاعتراض، مبينا أن ورشة تدريبية للجنة عقدت في المعهد الدبلوماسي لمدة 4 أيام.

وأشار إلى أن مراكز الاستقبال تم تزويدها بالتجهيزات اللوجستية، موضحا أن كل المراكز فيها أجهزة حواسيب ولكن هناك مركزين غير موصولة بالأجهزة لعدم وجود مراجعين.

وأضاف بأن مهمة اللجنة تنحصر في هذه المرحلة هي استقبال طلبات الاعتراض وإيصالها إلى الهيئة المستقلة للانتخابات.

وأوضح بني هاني أن كل دائرة انتخابية فيها 4 مراكز استقبال للاعتراض باستثناء دوائر البادية فيها 8 مراكز استقبال لبعد المسافة، مؤكدا أن بإمكان المواطنيين الاعتراض من خلال الموقع الالكتروني للهيئة، وإيصاله لرئيس اللجنة في أي مركز.

وتمثلت أبرز الملاحظات التي سجلها راصد بوجود نقص كبير في التجهيزات اللجوستية في مراكز الاستقبال بخاصة (أجهزة الكمبيوتر، ووسائل المواصلات)، والتي تبرز الحاجة إليها لمتابعة أعضاء اللجان لعملهم بيسر، وأن معظم أعضاء اللجان والموظفين المنتدبين العاملين معهم، أفادوا بأنهم لم يتلقوا أي تدريب على عملية استقبال الاعتراضات، وتم الاكتفاء بإرسال التعليمات الخاصة بعملية الاعتراض إليهم، كما أبدى بعض أعضاء اللجان ملاحظاتهم وتحفظهم على عدم وجود أي بند يخص الحماية القانونية لأعضائها خلال تأدية العمل.

أضف تعليقك