بنس يصل عمان على وقع الفعاليات الرافضة للزيارة

بنس يصل عمان على وقع الفعاليات الرافضة للزيارة
الرابط المختصر

وصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ترافقه السيدة عقيلته، إلى عمان مساء اليوم السبت، في زيارة عمل للمملكة ضمن جولة له في المنطقة، يلتقي خلالها الملك عبدالله الثاني.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار ماركا العسكري، أمين عمان، ومحافظ العاصمة، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان.

في وقت نفذ فيه ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية اعتصاما مساء السبت، امام السفارة الامريكية في عمان؛ احتجاجا على زيارة بنس رافعين شعار "لا أهلا ولا سهلا بنائب الرئيس الأمريكي".

وسبقها اعتصام في ذات المكان مساء الجمعة للائتلاف الشعبي من أجل القدس الذي نفذ سلسلة بشرية أمام السفارة الأمريكية في عمان؛ رفضا للزيارة،‏ رافعين لافتات ترفض القرارات الأمريكيةَ المنحازة للاحتلالِ ‏وزيارة نائبِ الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى المنطقة.

وقال أسامة مروان عضو الائتلاف،  إن "الفعالية ترفض زيارة مايك بنس، الذي لعب دورا مهما في قرار ترامب الأخير بخصوص القدس، كما تهدف السلسلة للتأكيد على موقف الشارع الأردني المعتصم منذ 46 يوما أمام السفارة؛ لرفض الانحياز الأمريكي للعدو الصهيوني، والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان".

ووصل بنس العاصمة المصرية القاهرة في وقت سابق اليوم، والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد السيسي لنائب ترامب أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي "لن تتحقق سوى من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين"، مؤكدا دعم بلاده الثابت لدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وتناولت مباحثات السيسي وبنس، مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهو القرار الذي تسبب في تأجيل زيارة نائب ترامب للمنطقة لنحو شهر.

كما تناولت مباحثات الجانبين مجمل العلاقات المصرية الأمريكية من مختلف جوانبها، ومحاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي.

أضف تعليقك