بلدية جرش تزيل قرابة 24 اعتداء داخل الوسط التجاري

الرابط المختصر

أزالت بلدية جرش الكبرى قرابة 24 اعتداء على الطرق والارصفة داخل الوسط التجاري في المحافظة، وفقا لرئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم.

وقال العتوم، الاثنين، لـ "المملكة"، إنّ البلدية انذرت 3 محال تجارية إنذارا نهائي وسيتم بعد إغلاق المخلات إذا لم تلتزم بشروط السلامة العامة والتعليمات الصادرة من البلدية، مبينا بأن مالكي المحال تم إنذارهم أكثر من مرة ولكنهم لم يلتزموا لازالة الاعتداءات على الرصيف.

وأضاف أن الـ24 مخالفة شملت بسطات ومركبات (بكمات) تبيع الخضار والفواكه وتصطف داخل الوسط التجاري بشكل يعيق حركة المرور داخل الوسط التجاري وبشكل عشوائي ومحال تجارية معتدية على الأرصفة.

وبين أن البلدية أنشأت سوقا شعبيا لمالكي البسطات مجهز، كما عملت على ترحيل البسطات على السوق، ولكن أغلب مالكي البسطات لم يلتزموا سيما وأن السوق الشعبي جُهز مجانا وقريب من الوسط التجاري.

وأشار العتوم إلى أن البلدية تجهز سوق شعبي آخر في موقع سوق الخضار (الحسبة) سابقا وهو عبارة عن "هنقر" مجهز بكافة التجهيزات الحديثه مثل كاميرات مراقبة، ومكيفات، يتسع لعدد كبير من البسطات.

ودعا العتوم مالكو المحال التجارية والبسطات بضرورة الالتزام خاصة بأنه سيتم قريبا إعادة تأهيل الوسط التجاري تمهيدا لمشروع الربط بين المدينة الأثرية والحضرية.

أضف تعليقك