بلتاجي: 18 الف حالة أمام القضاء بسبب طابق السطح

بلتاجي: 18 الف حالة أمام القضاء بسبب طابق السطح
الرابط المختصر

** الأمانة تجري تغييراً على عطاء مشروع حدائق الملك عبدالله

** الأمانة تدعم تكية أم علي بـ25 ألف دينار وتقدم الدعم اللوجيستي لمعرض سوفيكس

قال أمين أمانة عمّان الكبرى  عقل بلتاجي اليوم الاربعاء أن منع ترخيص طابق السطح تمت دراسته بشكل معمق من قبل الجنة اللوائية.

واشار بلتاجي إلى أنه يوجد 18 الف حالة منظورة فيها أمام القضاء بسبب الخلافات الناجمة بين سكان العمارة على طوابق السطح، وهو ما دفع الأمانة إلى وقف ترخيصه.

وفي شأن مختلف وافق مجلس الأمانة في جلسته العادية الثالثة على تقديم دعم بقيمة 25 ألف دينار لتكية أم علي  للمساهمة في دفع فواتير الماء و الكهرباء، وايضاً وافق على المساهمة بتجهيزات  تحضيرات معرض سوفكس الذي سيقام قريباً بالعاصمة عمّان.

 وستقدم الأمانة الدعم اللوجستي لإقامة المعرض من أعمال نظافة و تعبيد و توفير حواجز وغيرها.

وفي قضية اعفاء الموظفين الذين تم إحالتهم للتقاعد سابقاً من المبالغ المستحقة عليهم من سلف ومكافات أجَلَ المجلس التصويت على هذه القضية للجلسة القادمة بناءً على طلب أعضاء المجلس.

الاستمرار بدعم البلديات

وأكدت الامانة في جلسة اليوم استمرارها في دعم البلديات المنفصلة عنها، حيث تتواجد كوادر الأمانة في البلديات لتقديم الخدمات المختلفة، وتتكفل الأمانة بدفع رواتبهم، مع أنها من المفروض تتوقف عن دفعها من بداية آذار الحالي ولكن لعدم قدرة البلديات استمرت بذلك.

ووزعت الأمانة سابقاً استبانة على الموظفين في البلديات لتعرف من يرغب البقاء في الامانة ومن يرغب البقاء في البلديات، وصوت 447 موظفاً لصحالح البقاء في البلديات والباقي عادوا للأمانة .

كما وافق مجلس الأمانة على مسودة الإتفاقية المنوي ابرامها بين مجلس الأمانة وكل من بلدية الجيزة و الموقر لتحصيل ضريبة المسقفات و مخالفات السير مقابل استيفاء 15 % من المسقفات و 10% من عوائد السير.

المصادقة على اتفاقية مياهنا وتغيير على عطاء حدائق الملك

وصادق المجلس على عدة بنود و اتفاقيات منها الإتفاقية الموقعة بين أمانة عمان وشركة مياه الاردن "مياهنا" بخصوص التعاون وتبادل المعلومات الجغرافية لغايات استخدامها في مجال الاعمال الرسمية.

واجرت الأمانة تغييراً على عطاء إنشاء مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني والمتضمن أعمال بنية تحتية وتنسيق الموقع للمنطقة الأولى والثانية من المشروع  بقيمة 102 ألف دينار، حيث تبلغ كلفة تنفيذ الحزمة الثانية من المشروع حوالي 9 مليون و167 الف دينار.

وتقدم أعضاء المجلس بمطالب خدمية في مناطقهم المتعلقة بأعمال الصيانة والتعبيد والإنارة والبيئة والنظافة و غيرها كما انتقد البعض عدم تنفيذ  بعض هذه المطالب.

الأرجلية ووقف ترخيص السطح

 وطالب أعضاء المجلس اليوم بتوضيح  حول نظام الأرصفة ومنع ترخيص طابق السطح و التراجع عن قرار منع ترخيص الأراجيل .

وبين أمين عمّان عقل بلتاجي أن منع ترخيص طابق السطح تمت دراسته بشكل معمق من قبل الجنة اللوائية ويوجد 18 الف حالة منظورة فيها أمام القضاء بسبب الخلافات الناجمة بين سكان العمارة على طوابق السطح.

وحول الأرجيلة قال بلتاجي ان الأمانة جهة تنفيذية و تعمل وفقاً للقرار الصادر عن وزارة الصحة .

أضف تعليقك