بلتاجي يعلق الجلسة الشهرية للأمانة بعد فقدان النصاب

بلتاجي يعلق الجلسة الشهرية للأمانة بعد فقدان النصاب
الرابط المختصر

فقدت جلسة مجلس أمانة عمان العادية اليوم، النصاب القانوني لها بعد انسحاب عدد من الأعضاء احتجاجاً على ما وصفوه "بإساءة وتهميش " الإدارة العليا لهم،  ما أدى إلى رفع الجلسة .

 

وجاء احتجاج الأعضاء المنسحبين، على تعميم أصدرته إدارة الأمانة يقضي بقطعية قرارات اللجنة اللوائية وحتى ولو خالفت نظيرتها المحلية دون الرجوع للمجلس الأعلى للتنظيم وهو ما يخالف قانون تنظيم المدن والقرى .

 

العضو المنتخب حسين الحراسيس، أشار خلال حديثه نيابة عن 22 عضواً الى ان هنالك تضليلا متعمدا من قبل ادارة الأمانة من خلال اصدار تعميم مخالف للقانون، على حد تعبيره .

 

الأعضاء الذين اتهموا أمين عمان عقل بلتاجي، مباشرة بتهميشهم أكدوا على حزمهم في موقفهم الرافض لهذا التعميم، مؤكدين على مطلبهم الواضح والصريح بسحبه.

 

فيما سادت أجواء التوتر الجلسة بعد انسحاب الأعضاء حيث قام الأمين بتعليقها لفترات مختلفة جرى خلالها عدة محاولات لإعادة النصاب، إلا أنها لم تنجح بذلك .

 

وبعد مرور أكثر من ساعة انتظار رفع بلتاجي الجلسة مقرراً عقدها المرة القادمة بمن حضرها.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي ترفع فيها الجلسة لفقدها النصاب خلال دورتها الحالية منذ تسلم بلتاجي.

 

ويلغي التعميم الحق الذي منحه قانون تنظيم المدن والقرى في المادة السادسة والذي ينص مجمله على أنه وفي حال وجود اختلاف بين اللجنتين اللوائية والمحلية يتم رفع القرار لمجلس التنظيم الأعلى الذي يرأسه وزير البلديات للبت فيه

أضف تعليقك