بلتاجي: مهرجان جرش ليس بهدف الربح.. ومشاركة نجوم الثقافة والفكر والغناء

بلتاجي: مهرجان جرش ليس بهدف الربح.. ومشاركة نجوم الثقافة والفكر والغناء
الرابط المختصر

أعلن  رئيس اللجنة العليا  لمهرجان جرش للثقافة والفنون العين عقل بلتاجي أن الهدف من المؤتمر ليس ربحيا إنما هو خدمة المواطن الأردني والزائر العربي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الأربعاء بحضور مدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة للإعلان عن بدء برنامج الفعاليات للدورة الثامنة والعشرين من مهرجان جرش.

وأضاف بلتاجي بأن المهرجان هذا العام يأتي لإحياء الدور الثقافي والفكري والحضاري من جديد، مشيرا إلى أن نجوماً من الفكر والشعر والغناء سوف يكونون بالمهرجان لرفع الجو الثقافي فيه.

وأشار مدير عام المهرجان مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة إلى مشاركة نحو 150 فرقة محلية فلكلورية في المهرجان إلى جانب فرق عربية وفعاليات مسرحية وغنائية وفلكلورية وأمسيات شعرية وندوات فكرية.

وبين أبو سماقة أنه ولأول مرة في تاريخ المهرجان سيتم تخصيص أجنحة لثماني هيئات ثقافية مسجلة في وزارة الثقافة إلى جانب دعم المثقفين والأدباء والفنانين من جرش لإقامة عروضهم على مسرح أرتيمس، وإهداء بعض العروض الفنية إلى عجلون باعتبارها مدينة الثقافة الأردنية لهذا العام.

ويستضيف المهرجان فرقاً من بلدان عربية كالعاشقين من فلسطين ولمبة جاز من مصر وابن عربي من المغرب.

من جهته قال ارئيس رابطة الكتاب الأردنيين موفق محادين أن وجود مؤسسة يسارية مستقلة  بالمهرجان هذا العام يأتي من الفكرة القومية له، مشيرا إلى أن المهرجان يتحول ليكون ساحة لتعبير الفنانين العرب عن تجاربهم.

وتشارك في المهرجان الفرقة الهاشمية للتراث وباليه شهرزاد عزة بلبع التي تغني اشعار احمد فؤاد نجم وفرقة بساطة من مصر وفرقة تانغو من اسبانيا وفلامنجو من الارجنتين.

أضف تعليقك