بلتاجي: ماضون في إعادة الألق لعمان

بلتاجي: ماضون في إعادة الألق لعمان
الرابط المختصر

بلتاجي: عمان توسعت بشكل عشوائي..

طالب أمين عمان عقل بلتاجي المسؤولين في الأمانة بايجاد حل لتنظيم السوق الشعبي في منطقة المقابلين.

وأكد بلتاجي خلال الجولة التي نفّذها في المقابلين ظهر الثلاثاء على عدم تراجع الأمانة عن قرار إزالة البسطات.

وانتقد بلتاجي العدد الكبير للبسطات في سوق المقابلين والبالغ ما يقارب 240 بسطة بقوله"هذه العاصمة عمان والا عاصمة البسطات"، مشيراً الى أن الأمانة وفرت البدائل لأصحاب البسطات في الأسواق الشعبية الموجودة في كل منطقة.

وأوضح بلتاجي أن الأمانة ستباشر العمل على خطة نقل ومواصلات بداية نيسان المقبل لنقل كافة موظفي الأمانة الى عملهم بالباصات العومية ذهاباً وإياباً.

واعتبر أن هذه الخطة تأتي لتشيجع المواطنين على استقلال المواصلات العامة بدلاً من السيارات الخاصة، مؤكداً على أهمية السير في مشاريع "إعادة الألق لعمان" ومنها الباص السريع والمواقف الإلكترونية.

وأعلن بلتاجي خلال لقائه بأهالي المنطقة عقب جولته، أن الأمانة تعمل على وضع تصور لإزالة التشوهات والمكاره الصحية التي نجمت عن تواجد معامل الباطون والمناشير، وأن إعادة التنظيم الشمولي الذي يسير العمل به قدما هو جزء من حياة المدينة .

وكشف عن اتخاذ قرار بتخصيص قطعة ارض لبناء سوق شعبي بديل عن سوق الثلاثاء ياخذ بالاعتبار بناء هناجر تتناسب مع طبيعة السوق ومن يرتاده ، وعن رصد اكثر من نصف مليون دينار لاقامة بناء جديد لمديرية المنطقة مع الحاق قاعة به لمناسبات الاهالي .

وقال بلتاجي ان عمان لم تنم كما يجب أن تنمو المدن والحواضر وتوسعت بشكل عشوائي وكان على التنظيم ان يلحق بتلك العشوائية لينظمها، لافتا إلى أن مساحة عمان اليوم تبلغ 800 كم مربع وبها 3 مليون ونصف مواطن ومليون وافد وزائر وحوالي 40 مليون متر مربع اسفلت .

وتأتي هذه الجولة ضمن الجولات الميدانية التي بلغ عددها 20 حتى الآن وبدأ بلتاجي بتنفيذها منذ استلامه لمنصب أمين عمان.

أضف تعليقك