بلتاجي: عمّان تحتاج لبنية بقيمة 1.5 مليار دينار

بلتاجي: عمّان تحتاج لبنية بقيمة 1.5 مليار دينار
الرابط المختصر

قال أمين عمّان، عقل بلتاجي أنه أبلغ الملك عبد الله الثاني في اجتماع أعقب المنخفض الجوي ( أليكسا) الذي تعرضت له المملكة أن العاصمة تحتاج إلى بنية تحتية جديدة بكلفة تبلغ مليار دينار، مشيراً إلى أن البنية التحتية للعاصمة بنيت لمدينة عدد سكانها مليون شخصاً على الأكثر، وهي اليوم يقطنها ثلاثة ملايين مواطن و750 آلف وافد ومقيم ويعبرها يومياً من 750- مليون عابر يومياً.

وبحسبه فقد أبلغ الملك أن العاصمة تحتاج إلى بنية لوجستية ( مرافق وآليات وأنطمة تشغيل) بكلفة تبلغ نصف مليار دينار.

أمين عمّان وخلال اجتماعه مع لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية يوم الأحد، قال لأعضاء اللجنة " أبلغت الملك أن البنية المعنوية للشعب الأردني تسوى كل المليارات وهي قادة على التغلب على الصعاب.

واستعرض بلتاجي أمام اللجنة جهود أمانة عمّان في التعامل مع أليكسا، مؤكداً أن المنخفض غير مسبوق في تاريخ المملكة، وأنه فاق إمكانيات الأمانة رغم وضع خطط مسبقة للتعامل مع المنخفض.

غير أن بلتاجي انتقد ما وصفه بـ البنية السلوكية للأردنيين، وقال لم تكن كما يجب، لم نرحم بعضنا خلال المنخفض وكل مواطن كان يريد أن تفتح طريق باب بيته دون مراعاة للأولويات.

وحول تدخل القوات المسلحة والدفاع المدني والأجهزة الأمنية، أكد بلتاجي أن التدخل كان إستراتيجي وكان هدفه تأمين عمّان، في حين أن كاسحات الثلوج عصي عليها الوضع في الطرقات الداخلية.

وكشف أمين عمّان عن خطة جديدة للتعامل مع المخفضات القادمة، وتقوم الخطة على استحداث 12 مركز طوارئ موزعة على المناطق، بعد أن ثبت فشل الاقتصار على مركز واحد.

بلتاجي قال " تعلمنا من أخطائنا وسنرفع سويتنا في المرات القادمة"، ووجهبلتاجي  اعتذاره للعمانيين عن اي تقصير حدث خلال المنخفض الجوي.

أضف تعليقك