بلتاجي : ايقاف قرار منع الاراجيل اذا وافقت الصحة

بلتاجي : ايقاف قرار منع الاراجيل اذا وافقت الصحة
الرابط المختصر

اعلن امين عمان عقل بلتاجي ايقاف قرار ايقاف تراخيص محلات الاراجيل واغلاق المحال المخالفة مطلع نيسان القادم  في حال توجيه كتاب رسمي من وزارة الصحة تطالب بالغاء القرار .

واضاف بلتاجي خلال مناظرة جرت اليوم الخميس نظمها ملتقى ديوانية بحضور النائب هند الفايز ورئيس جمعية المطاعم عصام فخر الدين بالاضافة  للجنة مشتركة  من اصحاب المقاهي الشعبية والكفي شوب ان الامانة ملتزمة بمنح تراخيص لمهن اخرى لجميع المحال التي سيتم سحب التراخيص الخاصة بتقديم الاراجيل منها ، نافيا ان تكون السياحة مرتبطة بتقديم الارجيلة.

وطالبت النائب الفايز الحكومة بتنفيذ حملة توعية بشكل واسع وفي مختلف وسائل الاعلام ، حتى تتمكن الحكومة من تطبيق قرار منع التدخين في الاماكن العامة بشكل سلس .

وشددت الفايز على ضرورة تطبيق وزارة الصحة هذا القرار بدء من الوزارة ومرافقها المختلفة والمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها  قبل الانتقال الى بقية  المرافق العامة الاخرى .

وتساءل اصحاب المقاهي عن قدرة الحكومة تعويض اصحاب المحلات عن الخسائر المادية التي سيتعرضون لها ، وعن الجهة القادرة على سداد الديون المترتبعه على الكثير من اصحاب المقاهي والكفي شوب

من جهته طلب رئيس جمعية المطاعم من امين عمان وضع خطة تدريجية لتطبيق القانون ووضع شروط مشددة لمنح التراخيص ، لما سيتسبب به هذا القرار من اضرار اقتصادية على اصحاب المطتعم .

واكد رئيس جمعية المطاعم ان 40 منشأه سياحية مرخصة يعمل بها اكثر من 12 الف موظف تقديم الاراجيل 40 مليون دينار ندفع ضرائب  اطالب امين عمان بمنع استيراد الدخان والمعسل ومنع الاماكن التي تبيع الدخان.

واشار فخر الدين ان المحال التي تقدم الاراجيل تعتبر اماكن خاصة وليست عامة كما توصفها وزارة الصحة ، مطالبا الوزارة تعريف المكان العام و الخاص .

أضف تعليقك