بلتاجي: الحكومة "ما فزعتلنا" بقروض الأمانة

بلتاجي: الحكومة "ما فزعتلنا" بقروض الأمانة
الرابط المختصر

قال أمين عمان عقل بلتاجي إن القروض  المترتبة على الأمانة بلغت 250 مليون دينار، وتم الاتفاق على جمعها في بنك واحد بدلا من 3 بنوك وتخفيض الفائدة، وسيتم التسديد على مدة 6 سنوات بعد سنتين من الآن ، فيما يترتب على المواطنين لأمانة عمان 250 مليون دينار و290 مليون على الدولة.

وأشار بلتاجي خلال جلسة حوارية في المجلس الاقتصادي بحضور رئيس المجلس منذر الشرع مساء الاثنين، إلى أن الحكومة لم تقدم أية مساعدات أو تسهيلات للأمانة فيما يخص القروض المترتبة عليها كون سعر الفائدة أقل عليها فـ"الحكومة ما فزعتلنا"، مؤكدا أن الأمانة مؤسسة مستقلة ماليا وإداريا عن الحكومة.

وأضاف بأن تأخر تشغيل مجمع رغدان الذي تم توقيع اتفاقيتة في 2 كانون الأول 1999 ضمن عدة مشاريع منها بانوراما البحر الميت  في مراحله الأخيرة، مبينا أن للربيع العربي دورا في تأخيره.

واستعرض بلتاجي محاور عمل الأمانة خلال الفترة المقبلة، مشددا على أهمية عدم "تغول" الإسكانات والبنايات في المدينة بشكل عشوائي، مشيرا إلى أن الأمانة تؤخر بعض معاملات التراخيص لوجود مخالفات فيها.

وأوكل الأمين للجنة المحلية الموافقة على إقامة أبنية وإسكانات بما يتناسب مع التعليمات واستيعاب البنية التحتية والارتدادات الخ ...

و استبدل بلتاجي نظام تقديم طرود الخير إلى الفقراء والمحتاجين في النظام السابق إلى إقامة مركز ثقافي  أو تعليمي يخدم كل منطقة.

وتم خلال الجلسة عرض 14 مشروعا استثماريا سيتم إنشاؤها منها كوريدور عبدون وهو عبارة مجموعة أراضي بمساحة 500 دونم مقسمة بمساحات سكنية تصلها الخدمات، وإعادة تأهيل مدينة غمدان الترويحيةو حدائق الملك عبدلله بما يتناسب مع مرور الباص السريع اضافة لمشروع تاهيل وسط البلد

وتشير تقارير الأمانة إلى أن شرق عمان ووسط البلد شهدت نظافة لم تشهدها مند 20 عاما بحسب بلتاجي، مؤكدا أن الامانة مستمرة وبحزم بإزالة البسطات وكافة التشوهات والعشوائيات التي يتخللها "بلطجية و ممنوعات"، مضيفا انهم قاموا بتهديده و تهديد احفاده بالخطف...

و كلف بلتاجي المسؤولين الاهتمام  بازالة كافة المعيقات من الشوارع و جوانبها للتسهيل على ذوي الاعاقة، لافتا إلى وجود 985 موظفا من ذوي الإعاقة في الأمانة.

هذا وتم تحديد تعليمات الأرصفة، حيث سيتم تطبيقها في كافة المناطق التابعة للأمانة بإزالة كافة المخالفات وأهمها إزالة الأشجار المزروعة على الأرصفة.

فيما استعرض المدير التنفيذي للنقل أيمن الصمادي خطة الأمانة في تحسين وسائل النقل العام، مشيرا إلى أن نسبة استخدام الحافلات يوميا 5% و 8% للسرافيس.

أضف تعليقك