بلتاجي: البعض استهدفوا الباص السريع لعدم حصولهم على ترفيعات

بلتاجي: البعض استهدفوا الباص السريع لعدم حصولهم على ترفيعات
الرابط المختصر

- تحصيل مخالفات المركبات الأجنبية عبر المنافذ الحدودية..

قال أمين عمان عقل بلتاجي إن السبب وراء إيقاف مشروع الباص السريع هو وجود عدد من الأشخاص وموظفي الأمانة لم يحصلوا على ترفيعات أو مناصب فيها فاستهدفوا مشروع الباص السريع بكلام واتهامات زائفة أدت إلى إيقافه.

وأوضح بلتاجي خلال جلسة مجلس الأمانة العادية التاسعة مساء الأربعاء، أن المشاورات مطمئنة مع الوكالة الفرنسية للإنماء حول الباص السريع، حيث من المفترض أن تقدم الوكالة إجابتها في أيلول المقبل للمضي بالمشروع.

وأشار إلى أنه تم إجراء عدة محاورات ومشاورات مع الوكالة التي  كان لها عدة ماخذ على توقيف المشروع دون وجود سبب حقيقي، مؤكدا أهمية هذا المشروع وحاجة عمان له بسبب ازدياد عدد سكانها و السيارات المتواجدة فيها .

إلى ذلك، تبدأ أمانة عمان يوم الخميس، بتحصيل مخالفات السير للمغتربين عن طريق مخالفات المركبات الأجنبية عبر المنافذ الحدودية أثناء المغادرة، حيث يترتب للأمانة نحو 3 ملايين دينار سنويا بحق هذه المركبات.

وصادق مجلس الأمانة على مسودة اتفاقية تعاون مع مؤسسة طلال أبو غزالة والتي تهدف إلى تحويل عمان إلى "مدينة ذكية" على غرار ما عملت عليه الشركة في مدينة دبي.

وستعمل الشركة على بناء مراكز من بينها في مبنى الأمانة لتوجيه المجتمع المحلي ومساعدة المواطنين والطلاب على استخدام الكمبيوتر.

كما تعمل الأمانة حاليا بالاتفاق مع البنك المركزي عن طريق الدفع الالكتروني حيث تكون الأمانة أول مؤسسة تعمل بهذا النظام المتوقع ان يرفع ايراداتها من التحصيل وسيكون الدفع online .

إلى ذلك، وافق المجلس على طلب استثمار لتشغيل باصات في المدينة ضمن السياسة العالمية التي تسمح بالجلوس والوقوف بعد اخد موافقة من المكتب الفني في وزارة الداخلية .

وطالب عدد من أعضاء المجلس باعادة دراسة وفحص تصميم الخلطة الاسفلتية التي تستخدم حجر البازلت وليس حجر الجير من حيث وجود ملاحظات عليه بانه خشن ولا يمتص خلطة الاسفلت ما يؤدي لتناثر حجارتها.

 وأوضح مدير المدينة فوزي مسعد أن هذه الخلطات تجري عليها دراسات وفحوصات يومية تثبت جودتها.

وأضاف المدير التنفيذي للطرق في الأمانة المهندس أحمد خريسات، أن استخدام حصمة البازلت أفضل، حيث أنها مقاومة للانزلاق بنسبة 60% بينما الحجر الجيري نسبة مقاومته 25- 40%، إضافة إلى أنها موفرة من حيث استخدام النفط.

أضف تعليقك